أحصل علي المزيد: 6 أفكار يجب أن تعرفها عن البحث بجوجل

البحث في الإنترنت هي مهارة يجب أن نتعلمها لكي نحصل علي أقصي ما يمكننا من المعلومات التي نريد الحصول عليها. بالطبع يمكنك أن تكتب كلمة أو مجموعة من الكلمات وتضغط علي البحث بمحرك جوجل لكي تظهر لك قائمة بنتيجة البحث وبها آلاف من الموضوعات ورغم ذلك ففي الغالب ليست هي المعلومات التي تريدها.  بعض الأفكار البسيطة التي سنستعرضها معا يمكنها أن تجعلك تصل بسرعة وسهولة للمعلومة التي تبحث عنها.

  • الموضوعات الأحدث
استخدم أدوات البحث للوصول الي أحدث الموضوعات

استخدم أدوات البحث للوصول الي أحدث الموضوعات

عندما نريد أن نحصل علي قائمة بنتيجة البحث تظهر فيها الموضوعات التي نبحث عنها فمن المفضل أن نضيف التاريخ أو السنة بدلا من البحث بشكل عام.

من الأفضل أن نستخدم أدوات البحث كما يظهر بجوار رقم 1 في الصورة ومنها نحدد أهتمامنا بالتاريخ الذي تم بث الموضوع فيه وذلك من خلال القائمة التي تظهر بجوار رقم 2 لكي نحدد التاريخ المطلوب للموضوعات التي تظهر في قائمة البحث.

  • أبحث عن جملة محددة

من المفضل أن نحدد الجملة التي نبحث عنها وذلك بوضعها بين علامات التنصيص مثل “التأمين علي الإنترنت” فذلك يجعل جوجل يبحث عن الجملة بشكلها الذي كتبته بدلا من البحث عن الكلمات إذا كتبت الجملة بدون علامات تنصيص.

  • أبحث في موقع معين

معظم المواقع علي الإنترنت بها نظم للبحث ولكنها ليست بكفاءة جوجل ولذلك إذا كنت تبحث عن موضوع تم نشره في موقع معين فمن الأفضل أن نحدد الموقع الذي نبحث عنه ثم موضوع البحث وذلك كالتالي:

Site: Egypt14.com “التأمين علي الإنترنت”

كما يمكنك باستخدام أدوات بحث جوجل أن تحدد أنك تريد الصفحات البحث في الصفحات التي قمت بزيارتها بالفعل واستخدام أدوات البحث الأخري

  • أحذف كلمة من البحث

إذا كنت تقوم بالحث عن قناة السويس وتظهر لك في قائمة نتيجة البحث قناة بنما فيمكن أن تحذفها من نتيجة البحث عن طريق وضع علامة سالب (-) أمامها كالتالي قناة السويس -بنما

  • البحث باستخدام صورة

إذا كان لديك صورة لقميص أو بدلة وتريد أن تعرف أين تباع سواء كانت الصورة موجودة علي حاسبك أو في صفحة إنترنت مفتوحة فقم بسحب الصورة Drag ووضعها داخل حقل البحث في خدمة جوجل للبحث عن الصور Google Images

سيقوم جوجل بتقديم أفضل ما يمكنه في عرض الصور المشابهة له علي الإنترنت وقد لا تكون النتائج دقيقة ولكن هذه الخدمة تكون مثالية عند البحث عن اسم نبات أو طائر أو البحث عن الملابس وغيرها.

  • أبحث في مكان محدد

عاة ما يقوم جوجل بعرض الصفحات التي توجد في بلدك في أعلي نتيجة البحث ولكن يمكن أن تجعل النتيجة أكثر تحديدا عن طريق وضع الكود البريدي في حقل البحث أو استخدام أدوات البحث لتحديد الدولة التي تريد أن تعرض مواقعها الإلكترونية فقط في نتيجة البحث

المزيد من الأفكار الإلكترونية 

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.