الكمبيوتر الذي يعرف ماذا نريد

هل يمكن للكمبيوتر أن يتوقع ما يفكر فيه العقل البشري

هل يمكن للكمبيوتر أن يتوقع ما يفكر فيه العقل البشري

مستخدمي موبايل إيفون يعرفون أن خاصية Siri تستطيع أن تجيب عن معظم الأسئلة التي تدور بخاطرك.

الأجهزة الإلكترونية التي بها خصائص المساعدة الذكية والتي سنشاهدها قريبا لن تنتظر الي أن تسألها ولكنها ستبادر بتنفيذ المهام التي تريد القيام بها حتي قبل أن تفكر فيها.

سوف يعتمد سلوك هذه الأجهزة علي المبادرة مستغلة في ذلك المعلومات التاريخية التي تم جمعها خلال استخدامك للموبايل والكمبيوتر والمكان الذي توجد به الآن والطريق الذي تسلكه للذهاب الي العمل أو الكلية صباحا.

كما يصنع الأنسان العادات التي يداوم عليها سوف تعرف الأجهزة الذكية ما تداوم علي القيام به لكي تقوم بتنفيذه قبل أن تطلب منها ذلك.

يقول راجي سنجا الذي تطور تطبيق Tempo AI علي الموبايل أنك إذا كنت تذهب الي كافيه كل يوم وتطلب نوع معين من القهوة فليس عليك أن تكرر ذلك كل يوم فسوف يخبرك التطبيق أن عليك الذهاب لتناول القهوة بعد 15 دقيقة وسوف يقوم التطبيق بطلب نوع القهوة التي تحبها دون أن تنطق بكلمة واحدة.

Tempo-Feature2

سوف يقوم التطبيق بتسحيل الأعمال التي تقوم به في المفكرة الإلكترونية Calendar لكي يقوم الموبايل بالقيام بها تقائيا.

إذا كنت معتاد علي قراءة البريد الإلكتروني ثم تفتح الفيسبوك لتري ماذا فعل أصدقائك بالأمس ثم تفتح التطبيق الذي يخبرك عن زحمة الشوارع فإن التطبيق سوف يقدم لك كل هذه المعلومات قبل أن تطلبها.

مع هذه الأجهزة الذكية لن تحتاج الي تذكر كلمات السر فسوف يتذكرها التطبيق نيابة عنك ويقوم بالدخول علي المواقع التي بها كلمات سر مثل البريد الإلكتروني ويستخرج منها المعلومات التي سوف تحتاجها لكي يقدمها لك لاحقا.

إذا تأخرت عن موعد فسوف يقوم الجهاز بإرسال رسالة إلكترونية تعتذر عن التأخير للأشخاص الذين تم ترتيب الأجتماع معهم بدون أن تطلب ذلك وبدون أن تشغل بالك.

عندما تملي علي التطبيق اسم الاجتماع والعنوان فسوف يقوم أوتوماتيكيا بالبحث عن العنوان في تطبيق الخرائط لكي يحدد كيفية الطريق الذي ستسلكه للوصول إليه، كما سيقوم التطبيق بجمع الرسائل الإلكترونية والمستندات المتعلقة بالأجتماع لكي تكون جاهزة لك.

تطبيق Google Now

هذه الخدمة من جوجل تقدم لك مجموعة من الخصائص الذكية معتمدة علي معلومات كثيرة حصلت جوجل عليها من خلال بريدك علي الجي ميل وبحثك علي الإنترنت وتعاملك مع شبكة التواصل جوجل بلس وغيرها.

وظائف عديدة واقتراحات عن ما يجب القيام به سيقدمها لك Google Now

وظائف عديدة واقتراحات عن ما يجب القيام به سيقدمها لك Google Now

يجهز لك هذا التطبيق المعلومات التي ستحتاجها حتي قبل أن تستيقظ من النوم مثل درجة الحرارة اليوم وهل الجو مشمس أم ممطر وحالة المرور والطريق الذي يجب أن تسلكه للعمل ونتائج مباريات الكرة التي لم تشاهدها.

الأجهزة التي تتوقع ما نريد القيام به ليست فقط موبايل وكمبيوتر فسيارات Tesla مجهزة بعدة خصائص ذكية فهي تقوم بالتسخين قبل أن تخرج من منزلك فمن تاريخ استخدامك للسيارة سوف تعرف ميعاد خروجك والمواعيد التي ترتبط بها وسوف تجهز لك الطريق الذي عليك استخدامه.

هذه هي البداية فقط ولكن الكمبيوتر في بيتك أو في الموبايل أو السيارة سوف يكون من الذكاء بحيث يتوقع ما تريد القيام به ويقوم بتنفيذه قبل أن تطلبه.


المزيد من الأفكار الإلكترونية

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.