هناك 10 طرق لكي تحصل علي الوظيفة الجديدة أسرع

150121_CAR_JobSearchهل تريد أن تحصل علي الوظيفة التي تتمناها في عام 2015؟

إذا يجب عليك أن تبدأ حملة لتسويق نفسك بصورة مبهرة للشركات التي تبحث عن مرشحين ممتازين لشغل الوظائف الخالية.

بداية العام الجديد هي دائما فرصة جيدة للحصول علي الوظائف. عادة ما تبدأ الشركات في البحث عن موظفين جدد في هذا الوقت من السنة.

تبدأ الشركات في تصفية السير الذاتية C.V. لمن تقدموا للحصول علي الوظيفة.

لكن تذكر أن السيرة الذاتية المتقنة هي فقط طريقة واحدة من طرث متعددة للحصول علي الوظيفة.

هناك علي الأقل 9 طرق أخري يمكن أن نقوم بها. عندما تقرأ ذلك ستظن أن عليك القيام بمجهود كبير لك تقوم بكل هذه الطرق مجتمعة ولكن الحقيقة أن معظم هذه الطرق الجديدة لن تكلفك الكثير من الجهد. العديد من الطرق مبني علي بعضه البعض وهو في النهاية يقدم الجواب علي السؤال الهام “لماذا ستفضلني الشركة علي كل المتقدمين للحصول علي الوظيفة؟.

هذه هي الطرق الـ 10 التي نقترحها عليك:

1- التعريف علي الشبكات الإجتماعية
عندما تقوم الشركات بالبحث عن من يشغل الوظائف الخالية فإنها تقوم بالحث عنهم علي شبكات التواصل الإجتماعي مثل الفيسبوك و لينكدإن ولذلك لا تنسي عندما تقوم بتغير سيرتك الذاتية أن تقوم بتغير Profile في صفحتك علي مواقع التواصل.

2- نشاطك علي مواقع التواصل
عندما تقوم بتغير بياناتك علي البروفيل في الفيسبوك واللينكدإن وغيرها من مواقع التواصل لا تنسي أن تتضمن صفحتك بعض المقالات والمعلومات المميزة عن الوظيفة التي تريد الحصول عليها. فإذا كان تخصصك هو التسويق فقم بوضع بعض الموضوعات عنه في صفحتك لكي تبين لمن يشاهدها أنك تهتم بالفعل بالمهنة التي تتقنها. بعض الوظائف الآن تحتاج الي إلمام متميز بالشبكات الإجتماعية وفي هذه الحالة فإن البروفيل وحدة لن يكفي وإنما يجب أن تهتم جيدا بالموضوعات التي توجد علي صفحتك.

3- صورتك
ليس من المهم أن تذهب الي مصور غالي الثمن لكي يلتقط لك الصورة التي ستضعها في سيرتك الذاتية أو في البروفيل علي مواقع التواصل الأجتماعي ولكن ما تحتاج إليه هي الصورة التي تريد أن يراك بها مسئول التوظيف بالشركة. ليست فكرة جيدة أن تضع صورة لك بالمايوه علي الشاطئ أو صورة لك في سهرة مع أصدقائك ولكن يجب أن تكون صورة مهنية تظهر جدية في العمل. الصورة سوف تجعل الناس تتذكرك أكثر من الاسم.

4- خطاب طلب العمل  Cover Letter
الخطاب الذي ترفقه مع السيرة الذاتية لطلب العمل ليس إجراء شكلي يمكن تجاهله أو إهماله ولكنه تقديم جيد لك عندما تريد الحصول علي الوظيفة. يجب أن يكون هذا الخطاب مقدمة جيدة لسيرتك الذاتية توضح فيه شخصيتك الطموحة ورغبتك في العمل بكل جدية في المهام التي ستسند لك، كما يجب أيضا أن توضح أنك قادر علي ابتكار حلول غير تقليدية. هذه الافكار عادة لا تظهر في السيرة الذاتية.

5- رسالة إلكترونية لطلب العمل Cover Email
إذا طلب منك أن ترسل السيرة الذاتية عبر البريد الإلكتروني فلا تأخذ نسخة طبق الأصل من خطاب طلب العمل Cover Letter وتضعه في الرسالة الإلكترونية.
هذه الطريقة سوف تجعل الرسالة الإلكترونية طويلة ورسمية أكثر من اللازم، يجب أن تكون الرسالة الإلكترونية أقصر بكثير من الخطاب ويجب أن تكون ودي أكثر.

6- استعد بـ 20 ثانية
العلاقات من أهم الطرق للحصول علي الوظائف ولذلك عليك أن تستعد لتقديم نفسك في 20 ثانية فقط عندما تقابل أحد الشخصيات الهامة بحيث تترك لديه أنطباعا مميزا عنك. تقديم نفسك الي شخصيات جديدة قد يكون الطريق الي وظيفة جديدة.

7- استعد بـ 2 دقيقة
قد تتاح لك الفرصة لكي تجلس مع أحد الشخصيات الهامة لذلك يجب أن تكون جاهزا لك تعرف نفسك ليس في 20 ثانية مثل المقابلات العابرة ولكن في مساحة زمنية أطول قد تصل الي دقيقتين. هذه الفترة الزمنية ستمكنك من التحدث بشكل أفضل عن تاريخك المهني وعن الدراسات التي قمت بها.

8- ماذا سيقول أصدقائك

من الممكن أن يساهم الأصدقاء في توفير فرصة عمل لك وذلك بتوصيل سيرتك الذاتية الي الشركات التي يعملون بها ولكن من المهم أيضا أن تخبرهم بما عليهم قوله عند تذكية أوراقك ويمكنك الأستفادة من النقطتين السابقتين في إخبارهم بما عليهم قوله عنك.

9- قائمة بأعمالك Portfolio
سيكون من المناسب أن تقدم مع سيرتك الذاتية ومع خطاب العمل نموذج من الأعمال التي قمت بها فمخطط البرامج يمكن أن يقدم أمثله من البرامج التي قام بتطويرها وخبير التسويق يقدم خطة سابقة للتسويق قام بإعدادها.
نماذح أعمالك ستساعد من يختار للوظيفة علي ترجيح كفتك عند الاختيار.

10- موقعك الشخصي Personal website
يمكنك أن كل الأراء والأوراق السابقة والسيرة الذاتية وصورتك وصفحاتك علي الفيسبوك وباقي شبكات التواصل الاجتماعي ونماذج من أعمالك في موقع إلكتروني إذا تيسر لك ذلك. هذا الموقع يفضل أن يكون باسمك يعطيك مزيد من الاحترافيه  والتميز ففي دراسة قام بها موقع branded.me ضمت 15 ألف شركة تبين أن 4% فقط من المتقدمين للوظائف يكون لهم مواقع شخصية.


مزيد من الموضعات عن الوظائف

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.