ما الذي تعرفه عن شركة Box

رئيس مجلس إدارة الشركة والعاملين بها يحتفلون في بورصة نيويورك بطرح اسهم الشركة في البورصة

رئيس مجلس إدارة الشركة والعاملين بها يحتفلون في بورصة نيويورك بطرح اسهم الشركة في البورصة

شركة بوكس Box هي الحصان الأسود الجديد في عالم تكنولوجيا المعلومات وخاصة الحوسبة السحابية أو ما يطلق عليه Cloud computing التي تعتمد بشكل اساسي علي تخزين بيانات الأشخاص والشركات علي حاسبات إلكترونية ضخمة تقوم بإستضافة هذه البيانات بدلا من تخزينها علي حاسباتنا الشخصية.

فائدة “الكلاود” أننا نضمن أن البيانات سوف تكون في مكان آمن بحيث لو تلف جهاز الكمبيوتر الذي نتعامل معه، لا نفقد البيانات والملفات الهامة كما أن من مميزات الكلاود انها تضمن حماية ممتازة من مخاطر اصابة الملفات بالفيروسات أو سرقتها عن طريق قراصنة الإنترنت.

الشركات العالمية الكبيرة معظمها يعمل في مجال “الكلاود”  مثل جوجل ومايكروسوفت وأمازون وقد أقتحمت شركة “بوكس” هذا المجال لكي تنافس العمالقة.

نحن نستخدم “الكلاود” كل يوم من خلال تعاملنا مع الفيسبوك مثلا فكل ما ندخله علي صفحتنا لا يتم تخزينه علي الكمبيوتر وإنما علي الحاسبات العملاقة لشركة فيسبوك وكذلك عند تعاملنا مع البريد الإلكتروني لجوجل أو مايكروسوفت فإن صندوق بريدنا يوجد في سماء الإنترنت عند هاتين الشركتين.

شركة Box في البورصة

يوم الجمعة 23 يناير 2015 كان اليوم الأول لظهور الشركة في البورصة العالمية عندما تم طرح الأسهم في بورصة نيويورك وقد قدرت قيمة الشركة بحوالي 1.7 مليار دولار وجذبت إنتباه عدد كبير من المستثمرين العالميين.

ما هي شركة Box

هي شركة متخصصة في التخزين الإلكتروني عبر “الكلاود” بما يعني أنه يمكنك أن تخزن عن بعد علي أجهزة شركة بوكس مستنداتك وملفات الفيديو والصورالتي توجد في موبايلك أو جهاز الكمبيوتر او التابلت الذي تستخدمه. يمكنك أن تتعامل مع كل هذه الملفات من أي مكان وباستخدام أي كمبيوتر أو موبايل وبأمان تام.

يمكنك أن تفكر في هذه الخدمة أنها وحدة التخزين الخاصة بك عن بعد والتي تتصل ببكل الأجهزة التي تستخدمها بمرونة كبيرة. تقدم لك شركة بوكس مساحة تخزينية قدرها 10 جيجابايت مجانا وإذا أحتجت المزيد فيمكنك استخدام 100 جيجابايت بحوالي 10 دولارات شهريا.

من الذي يستخدم خدمات Box

حوالي 99% من المتعاملين مع الشركة والذين يصل عددهم الي 32 مليون مستخدم هم من موظفي أكبر 500 شركة في العالم. الشركة تقدم خدمات خاصة لبعض القطاعات مثل الخدمات الطبية وبيع السلع من خلال وسائل مصممة لها خصيصا.

في العام الماضي اشترت بوكس شركة تسمي “ميد أكس تي” لكي تساعدها في تخزين الصور والأشاعات الطبية لكي تجذب العاملين في هذا المجال كما انها تخدم بشكل خاص العاملين في مجال المحاماة والإعلام والصحافة.

من هم منافسي شركة Box

المنافسون كثيرون، البعض منهم من كبري الشركات العالمية التي تقدم خدمة التخزين عبر “الكلاود” مثل شركة جوجل التي تقدم خدمة Google Drive وشركة أمازون التي تقدم خدمة Amazon Web Services وشركة مايكروسوفت من خلال خدمتها OneDrive ولا ننسي شركة أبل التي تقدم خدمة iCloud.

كل شركة من الشركات السابقة تحاول أن تتخصص لخدمة نوعية معينة من المستخدمين ونجد أن شركة Box متخصصة في خدمة الشركات حيث يتعامل معها حوالي 750 ألف شركة.

من هو رئيس Box

رئيس الشركة ومؤسسها هو Aaron Levie ويبلغ من العمر 30 سنة وهو خريج جامعة جنوب كاليفورنيا وقد قام بتأسيس الشركة من غرفته في المدينة الجامعية عام 2005.

أول مكتب للشركة منذ 8 سنوات وكان يستخدم للعمل وسكن لمؤسس الشركة

أول مكتب للشركة منذ 8 سنوات وكان يستخدم للعمل وسكن لمؤسس الشركة

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.