تحليل DNA لمليون أميركي “لعلاج السرطان”

المبادرة برعاية الرئيس الأمريكي أوباما

المبادرة برعاية الرئيس الأمريكي أوباما

اقترحت الولايات المتحدة تحليل المعلومات الجينية الوراثية لنحو مليون متطوع أميركي، في إطار مبادرة جديدة يرعاها الرئيس باراك أوباما، لفهم أمراض تصيب الإنسان وتطوير أدوية تستهدف التركيبة الجينية للفرد.

وسيتم تنفيذ هذه المبادرة التي يعلنها الجمعة أوباما، لمعرفة كيف تؤثر المتغيرات الجينية في الحمض النووي DNA على الصحة والمرض.

ويأمل المسؤولون باستخدام البيانات الوراثية لمئات الآلاف من المشاركين في الدراسات الجينية الجارية، وتجنيد متطوعين آخرين للوصول إلى العدد الإجمالي مليون شخص.

وقال مدير المعاهد الوطنية للصحة فرنسيس كولينز لصحفيين الخميس 29 يناير 2015، إن الهدف على المدى القريب إيجاد علاجات أكثر عددا وأكثر فعالية للسرطان، وعلى المدى الطويل يقول إن المشروع يقدم معلومات عن كيفية تقديم علاج فردي لمجموعة من الأمراض.

واقترح أوباما تخصيص 215 مليون دولار لهذه المبادرة في ميزانيته لعام 2016، ومن هذا المبلغ يذهب 130 مليون دولار إلى المعاهد الوطنية للصحة لتمويل مجموعة البحوث، و70 مليون دولار لمعهد السرطان الوطني التابع للمعاهد الوطنية للصحة، لتطوير علاجات للأورام.

ويذهب مبلغ 10 ملايين دولار إضافية إلى إدارة الغذاء والأدوية لتطوير قواعد البيانات التي يبنى على أساسها هيكل تنظيمي ملائم، فيما سيذهب مبلغ 5 ملايين دولار إلى مكتب المنسق الوطني لتكنولوجيا المعلومات الصحية لوضع معايير الخصوصية وضمان التبادل الآمن للبيانات.


المزيد من الموضوعات الطبية


المصدر: سكاي نيوز

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.