سيارة أبل أسرع مما نتوقع …. 2020

Apple-iMove-Concept-Study-7-jpg_051815

شركة أبل التي ظلت لفترة طويلة تعمل في السر لإنتاج سيارتها التي ينتظرها العالم أعلنت أخيرا رسميا أن فريقها سوف يطرح سيارة أبل عام 2020.

معظم الشركات المنافسة وقعت لنفسها جدول زمني لكي تنتج سيارة كهربائية حديثة وعمليه في فترة تتراوح من 5 – 7 سنوات. الشركات التي تنافس أبل من قطاع السيارات هي جنرال موتورز وشركة تسلا وكلتا الشركتين وضعت لنفسها هدفا وهو أن تطرح في عام 2017 سيارة كهربائية تستطيع أن تقطع أكثر من 300 كيلو دون أن تحتاج الي شحن البطارية وأن يقل سعرها عن 40 ألف دولار.

يقول الخبراء في صناعة بطاريات السيارات الكهربائية أن دخول شركة أبل الي هذا المجال هو نقطة تحول كبري لهذه الصناعة فإذا كانت جنرال موتورز لن تستطيع أن تنافس شركة تسلا التي تنتج بالفعل سيارات كهربائية وسفن فضاء فإن شركة أبل تستطيع المنافسة لكي تشعل السباق.

شركة أبل التي أصبحت أول شركة في التاريخ تزيد قيمتها عن 700 مليار دولار وحققت في الربع الأخير أرباحا تفوق 18 مليار دولار ولديها أموال سائلة لتنفقها علي المنتجات الجديدة تزيد عن 178 مليار دولار تعتبر المنافس الشرس في أي مجال تقرر الدخول فيه حتي وإن كان في مجال يبعد بعض الشيء عن الموبايل والإيباد والكمبيوتر.

مركز أبحاث أبل في مدينة كوبرتينو بولاية كاليفورنيا أنفق العام الماضي 6 مليار دولار ويتوقع الخبراء زيادة هذا المبلغ في عام 2015

فريق شركة أبل الذي يقوم بتطوير السيارة الكهربائية يعمل به حاليا 200 خبير وهو يقوم بتوظيف خبراء جدد وخاصة في كجالات البطاريات والروبوت.

ليست هذه هي المرة الأولي التي تقتحم فيها أبل مجالا جديدا عليها وتتفوق فيه، فشركة أبل لم تكن من صناع الأجهزة الموسيقية المحمولة “أم بي 3” ورغم ذلك أخترعت جهاز إيبود الذي أصبح الجهاز الموسيقي الأول في العالم، هذه هي التجربة التي تسعي أبل الي تكرارها في صناعة السيارات الكهربائية.

الصراع محتدم بين شركات السيارات التقليدية التي تحاول بكل قوتها أن تتطور وتطرح أفكارا جديدة لسياراتها وبين شركات التكنولوجيا التي أقتحمت الميدان بأفكار جديدة وبعقلية تكنولوجيا المعلومات مثل شركات أبل وجوجل وتسلا.


المزيد من الموضوعات عن السيارات


 

خاص: إيجيبت14

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.