للمرة الأولي .. بريطانيا تعترف بالعملة الرقمية بيت كوين

جورج أوسبورن وزير المالية البريطاني

جورج أوسبورن وزير المالية البريطاني

العملة الرقمية التي يتم تداولها علي الإنترنت والتي تعرف باسم Bitcoin أكتسب سمعة سيئة عالميا لاستخدمها في تجارة المخدرات وغسيل الأموال علي الإنترنت.

رغم هذه السمعة السيئة إلا أنها فرضت نفسها كحقيقة واقعة كنوع جديد من الأموال بعد الأموال النقدية التي تتحكم فيها البنوك والأموال البلاستيكية (كروت الإئتمان) الذي تتحكم فيه البنوك أيضا، العملة الرقمية هي اختراع يتم استخدمه علي الإنترنت خارج سيطرة ونطاق عمل البنوك.

يوم الأربعاء 18 مارس 2015 أعلنت الحكومة البريطانية أنها تعتزم أن تكون المركز العالمي لتداول العملات الرقمية “بيت كوين” وأنها ستقوم بتنظيم تداول هذه العملة في خطوة لمحاربة عمليات غسيل الأموال.

تعتبر بريطانيا المركز الأول في العالم لتداول العملات حيث يتم التعامل فيها يوميا في حوالي 5 ترليون دولار وهي تسعي لأن تصبح المركز الأول في العالم أيضا في تداول العملات الرقمية.

في تقرير صدر عن هيئة الخزانية البريطانية أشار الي أن تنظيم تداول العملة الرقمية سوف يساعد الي حد كبير علي منع استخدامها في الأعمال الغير مشروعة مثل الجرائم وغسيل الأموال والمخدرات ، وسوف يعرض الأمر قريبا علي البرلمان الإنجليزي لإقراره.

يقول “توم روبينسون” مؤسس شركة Elliptic وهي أول شركة في العالم تقوم بالتأمين علي العملات الرقمية وتسهل عمليات تداولها ومقرها لندن، أن قرار الحكومة البريطانية يعني إعطاء صك بمشروعية عملة “بين كوين” عالميا. وهو يأمل أن الحكومة البريطانية سوف توازن بين مراقبة تداول العملة الرقمية وبين تشجيع الإبتكار في استخدام العملة في عمليات غير تقليدية.

العملة الرقمية نفسها ليست في مأمن من القراصنة ففي العام الماضي أضطرت شركة Mt. Gox  ومقرها طوكيو وتعمل في تبادل العملات الرقمية بالعملات التقليدية، الي إشهار إفلاسها بعد أن قامت مجموعة من القراصنة بالإستيلاء علي عملات رقمية “بيت كوين” من عملائها تقدر بحوالي 650 مليون دولار.

في الأسبوع الماضي كشفت رويترز عن عزم شركة IBM اعتماد تكنولوجيا للدفع بالعملات الرقمية.


المصدر: Business Insider 

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.