لقاح جديد فعال ضد فيروس الإيدز

كانت جميع الأبحاث الطبية لإيجاد لقاح ضد متلازمة نقص المناعة المكتسبة “إيدز” مخيبة للآمال، لكن باحثين توصلوا الآن إلى لقاح حقق نجاحاً في وقف هذا المرض الفتاك.

Aids

نجح أطباء لأول مرة في استخدام أجسام مضادة للفيروس المسبب لمرض نقص المناعة المكتسبة (إيدز) على بشر وحققوا نتائج مبهرة. وأكدت الدراسة أن الباحثين تمكنوا من خفض خطر فيروس (إتش آي في) في دم المصابين من خلال حقنهم بجسم مضاد للمصابين بالإيدز، وأضافوا أن أجسام المصابين الذين أجريت عليهم هذه التجارب تقبلت هذا اللقاح دون أي رد فعل يذكر، حسب ما جاء في تقرير نشره موقع “دي فيلت” الألماني.

وقال الأخصائيون، الذين أشرفوا على هذه التجارب في جامعة “روكفيلر” في نيويورك، إن هذا السبق الطبي من شأنه أن يساهم مستقبلاً في الوقاية من هذا الفيروس الفتاك ومعالجته أيضاً. يذكر أن جميع الدراسات السابقة للحصول على علاج وقائي من الفيروس كانت مخيبة للآمال. أما في هذه التجارب، فقد قام الباحثون بأخذ جسم مضاد كانوا قد فصلوه مسبقاً من دم مصابين بالإيدز لم تتكاثر الفيروسات في أجسامهم لفترات طويلة، الأمر الذي دفع جهاز المناعة لديهم إلى تكوين أجسام مضادة وفعالة ضد الفيروس بعد مرور عدة سنوات.

وأعطى الخبراء الطبيون اسم “3 بي إن سي 117” للجسم المضاد الذي يلتصق بعد حقنه بغشاء فيروس الإيدز. وأكدت التجارب المخبرية أن هذا الجسم المضاد الجديد فعال ضد أكثر من 80 في المائة من أنواع الفيروسات ويقاومها بشكل كبير، حسب ما ذكر في موقع “دي فيلت” الألماني.


المصدر: DW

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.