امريكا ترسل مكوكا صغيرا الى الفضاء في مهمة سرية رابعة

عامل يقف بجوار مركبة سبيس إكس في محطة كيب كنافيرال الجوية في فلوريدا يوم الخامس من مايو .

عامل يقف بجوار مركبة سبيس إكس في محطة كيب كنافيرال الجوية في فلوريدا يوم الخامس من مايو .

انطلق صاروخ اطلس 5 غير مأهول من محطة كيب كنافيرال الجوية في فلوريدا يوم الأربعاء 20 مايو 2015 لوضع مركبة فضائية تجريبية سرية في الأغلب في مدارها لحساب الجيش الأمريكي.

انطلق الصاروخ البالغ طوله 63 مترا الذي انتج من خلال شراكة بين لوكهيد مارتن وبوينج من منصة اطلاقه قرب الساحل الساعة 1505 بتوقيت جرينتش حاملا المركبة اكس-37بي الى مدارها في مهمة رابعة.

ومثلما حدث في الرحلات السابقة لن يكشف سلاح الجو الأمريكي عما ستفعله الطائرة الفضائية التي تشبه مكوك فضاء صغيرا في مدارها ولا مدة بقائها هناك.

وكانت آخر مركبة اكس-37بي تجريبية عادت الى قاعدة فاندنبرج الجوية في كاليفورنيا يوم 17 اكتوبر 2014 بعد 675 يوما في المدار.

واستمرت أول رحلة للبرنامج في 2010 مدة 224 يوما. واستمرت الثانية في 2011-2012 مدة 469 يوما.

وستستخدم المركبات كمنصات اختبارات مدارية لأجهزة استشعار وتقنيات مستقبلية. ويبلغ حجم الطائرات المدارية نحو ربع حجم المركبات المكوكية التي احالتها إدارة الطيران والفضاء (ناسا) للتقاعد الآن.

ورفض الجيش ان يكشف أي واحدة من مركبتين اكس-37بي لديه هي التي انطلقت في رحلة يوم الأربعاء لكنه كشف للمرة الأولى عن بعض التجارب التي ستجرى على متنها.

وتشمل حمولة المركبة نظام دفع تجريبيا طوره سلاح الجو. وأرسلت ناسا أيضا عينات لنحو 100 من اللدائن والمركبات ومواد أخرى لاختبار ما يحدث لها في بيئة الفضاء الصعبة.


المزيد من الموضوعات عن الفضاء


المصدر: رويترز

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.