نتنياهو: علي رئيس شركة أورانج أن يأتي الي إسرائيل لشرح تصريحاته العدائية

رئيس شركة أورانج ستيفان ريتشارد يدلي بحديثه في القاهرة

رئيس شركة أورانج ستيفان ريتشارد يدلي بحديثه في القاهرة يوم الأربعاء 3 يونيو 2015

نسب إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو قوله يوم الأحد 7 يونيو 2015 إن على ستيفان ريتشارد الرئيس التنفيذي لشركة اورانج أن يأتي إلى إسرائيل كي يشرح تصريحاته “العدائية” بشأن إنهاء اتفاق ترخيص لشركة الاتصالات في إسرائيل.

واحتجت إسرائيل لدى فرنسا بعدما قال ريتشارد الأسبوع الماضي إن الشركة التي تملك الدولة الفرنسية حصة 25% فيها تنوي فسخ اتفاق لترخيص علامتها التجارية مع شركة بارتنر كوميونيكشنز الإسرائيلية وإنه سيفعل ذلك “صباح غد” إذا سمح العقد بذلك.

وأثارت تلك التصريحات التي أدلى بها خلال زيارة للقاهرة غضبا في إسرائيل التي تخشى العزلة الدبلوماسية والاقتصادية بسبب جمود عملية السلام مع الفلسطينيين واستمرار البناء الاستيطاني على الأراضي التي احتلتها إسرائيل عام 1967 وتعتبرها معظم دول العالم غير شرعية.

وسعيا لإصلاح العلاقات نفى ريتشارد تأييد مقاطعة إسرائيل قائلا إنه أسيء فهمه. وتحدث بود عن إسرائيل في مقابلة مع أكثر صحف إسرائيل مبيعا. وقالت اورانج يوم السبت إنها لا تعتزم ترك إسرائيل.

وقالت مصادر دبلوماسية إن نتنياهو لم يعبأ بذلك وأوعز إلى سفير إسرائيل في باريس إلى عدم قبول أي طلب من ريتشارد للاجتماع به. ونسب مصدر إلى نتنياهو قوله “إذا أراد الشرح فليأت إلى إسرائيل كي يفعل ذلك.”

ولم يتسن الحصول على تعليق من شركة أورانج.

وفي كلمة ألقاها نتنياهو في وقت لاحق يوم الاحد في مؤتمر استضافته صحيفة جيروزاليم بوست وصف تصرف ريتشارد بأنه جزء من “حملة عالمية منظمة لنزع الشرعية عن إسرائيل.. إن كلمات الإعجاب التي قالها فيما بعد عن إسرائيل لا تساوي التصريحات المعادية دون لبس التي أدلى بها في القاهرة.”

وقال مكتب نتنياهو إنه تحدث مع الرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند. وأضاف أن أولوند أكد “موقف فرنسا المعارض بشدة لمقاطعة إسرائيل وأبدى رغبته في الحفاظ على العلاقات الاقتصادية بين البلدين”.


موضوعات ذات صلة:

اسرائيل تتهم شركة أورانج للاتصالات بالخضوع لحركة مقاطعة متضامنة مع الفلسطينيين


المصدر: رويترز

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.