فيسبوك تختبر أول طائرة بدون طيار هذا العام

مهمة الطائرة إتاحة الإنترنت للأجزاء النائية من العالم

مهمة الطائرة إتاحة الإنترنت للأجزاء النائية من العالم

أعلنت شركة فيسبوك الخميس، أنها انتهت من بناء أولى طائراتها بدون طيار، التي تعادل المسافة بين جناحيها المسافة بين جناحي الطائرة بوينج 737، وستتيح الاتصال بالإنترنت للأجزاء النائية من العالم.

وأوضحت الشركة أنها ستختبر الطائرة في الولايات المتحدة في وقت لاحق هذا العام. وقال يائيل ماجوير، مدير قسم هندسة الاتصال بالشركة، إن وزن الطائرة سيبلغ 400 كيلوجرام.

وأضاف أن الطائرة ستحلق على ارتفاع يتراوح بين 60 و90 ألف قدم (20 و30 كيلومترا)، فوق الارتفاع الذي تحلق عليه الطائرات التجارية، حتى لا تتأثر بمشاكل الطقس.

وذكر ماجوير أن بوسع الطائرة التي صنعت في 14 شهرا أن تحلق في الجو لمدة 90 يوما في المرة الواحدة. وتثبت مناطيد تعمل بغاز الهيليوم لتحلق بالطائرة في الجو. وتبلغ المسافة بين جناحي الطائرة 42 مترا.

بدوره، قال جاي باريخ، نائب رئيس قسم الهندسة في شركة فيسبوك” “مهمتنا هي الربط بين الناس في العالم.” وأضاف: “ستكون هذه فرصة عظيمة لنا لتحفيز الصناعة لتتحرك بوتيرة أسرع في هذه التكنولوجيا.”

وقال مسؤولون تنفيذيون إن الطائرة بلا طيار جزء من برنامج يسمى “أكويلا”، الذي يستهدف نسبة 10% من السكان الذين لا يتاح لهم الاتصال بالإنترنت.

على صعيد منفصل، دشنت شركة فيسبوك قبل عام مبادرة إنترنت دوت أورج، لإتاحة خدمة الإنترنت لثلثي سكان العالم الذين ليس لهم اتصال ثابت بالشبكة.


المصدر: سكاي نيوز

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.