القبض علي موظف بالسفارة الأمريكية في لندن بتهمة القرصنة الجنسية

يعتمد قراصنة البريد الإلكتروني علي عمليات الخداع للحصول علي كلمات السر

يعتمد قراصنة البريد الإلكتروني علي عمليات الخداع للحصول علي كلمات السر

ألقت الشرطة الأمريكية بمطار أتلانتا القبض علي “ميشيل فورد” 36 عاما الموظف بالسفارة الأمريكية في لندن بتهم تتعلق بالقرصنة الإلكترونية واستغلال النساء للحصول منهم علي صور وفيديوهات عارية.

أعترف الموظف بالسفارة الأمريكية بالقيام بعمليات قرصنة علي البريد الإلكتروني للنساء وذلك باستخدام طريقة Phishing التي تعتمد علي ارسال رسالة إلكترونية تشابه التي تستخدمها كبري شركات البريد الإلكتروني في العالم مثل ياهو وجي ميل وأوت لوك ويخدع الضحية بأن حسابها سوف يغلق إذا لم تقم بإدخال اسم المرور وكلمة السر لكي يستمر بريدها الإلكتروني في العمل.

بعد أن يحصل ميشيل علي كلمة السر للبريد الإلكتروني لضحاياه يقوم بالدخول علي رسائلها وعلي حسابها علي الشبكات الإجتماعية مثل الفيسبوك ومن خلال البيانات الخاصة للضحية مثل اسمها وعنوان منزلها وعنوان العمر وصورها الشخصية يقوم بالضغط عليها للحصول علي صور عارية ولقطات فيديو لها.

إذا لم تستجيب الضحية لطلباته فإنه يقوم بتهديدها بأنه يعرف عنوان منزلها وإنه سوف يقوم بإيذائها، وقد قام باستخدام هذه الطريقة مع نساء وطالبات بالجامعات الأمريكية.

بعد أن تلبي الضحية طلباته فإنه يقوم بالضغط عليها مرة أخري لكي تدله علي صديقاتها أو زميلاتها في العمل لكي يقوم بإتزازهم بنفس الطريقة.

قام ميشيل بإختراق أكثر من 400 حساب للبريد الإلكتروني وقام بإبتزاز أكثر من 200 ضحية وذلك خلال الفترة من يناير 2013 حتي مايو 2015 وقد قام بسرقة أكثر من 1300 رسالة إلكترونية من ضحاياه استخدمها في الضغط عليهم.

تم القبض عليه في مايو 2015 بمطار أتلانتا أثناء استعداده للسفر الي لندن، عقوبة المطاردة والاستغلال للضحايا علي الإنترنت تصل الي الحبس 5 سنوات أما عقوبة الاحتيال فتصل عقوبتها الي السحن 20 عاما.

قامت السلطات القضائية بتوجيه 17 أتهاما الي ميشيل فورد وتوقيع غرامة عليه تصل الي 250 ألف دولار، سوف يتم الحكم النهائي عليه في 16 فبراير عام 2016.


خاص : إيجيبت14

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.