مايكروسوفت تحذر مستخدميها من عمليات قرصنة حكومية

شعار مايكروسوفت يظهر عند الإعداد لمؤتمر عن ويندوز 10

شعار مايكروسوفت يظهر عند الإعداد لمؤتمر عن ويندوز 10

أعلنت شركة مايكروسوفت أنها ستقوم بتنبيه عملائها المستهدفين من هجمات إلكترونية يقوم بها قراصنة بتوجيه من حكومات بعض الدول،يأتي ذلك بعد أن تمكنت الصين من إختراق 1000 حساب بريد إلكتروني ولم تستطع الشركة منع عمليات القرصنة.

بالإشتراك مع بعض شركات تكنولوجيا المعلومات العالمية مثل جوجل و فيسبوك وتويتر أعلنت شركة مايكروسوفت أنها قامت بتغير سياستها لكي توفر لعملائها قدر أكبر من الحماية لبياناتهم الشخصية.

سكوت شارني نائب رئيس شركة مايكروسوفت يقول ” سوف نقوم بتحذيرك إذا شعرنا أن حسابك مستهدف أو تعرض للهجوم من جماعات مرتبطة بالحكومة”.

يضيف شارني أن شركة مايكروسوفت أتخذت هذه الخكوة في تنبيه عملائها وخاصة من يستخدمون البريد الإلكتروني “أوت لوك” بعدأن اتضح للشركة أن الهجمات الإلكترونية تتم بطريقة غاية في التقدم والكفاءة التي لا تتوفر للقراصنة العاديين وذلك بسبب أن من يقومون بهذه الهجمات يرتبطون بالحكومات التي توفر لهم إمكانيات فنية متقدمة.

علي مدي 3 سنوات أعتبارا من يوليو 2009 قامت السلطات الصينية باستهداف حوالي 1000 حساب بريد إلكتروني “أوت لوك” وقد راقبت الشركة هذه الهجمات الإلكترونية للحصول علي الرسائل الإلكترونية ولكنها لم تخطر العملاء الذين تعرضوا لهذا الهجوم.

السلطات الصينية استهدفت كبار الشخصيات في التبت واليوجور كما أستهدفت أيضا شخصيات عالمية منهم دبلوماسيين من أفريقيا ومحامون في مجال حقوق الإنسان وشخصيات في مناصب حساسة داخل الصين.

في عام 2011 قامت شركة Trend Micro للأمن الإلكتروني بتحذير مايكروسوفت من وجود ثغرة أمنية في موقع بريدها الإلكتروني يتيح للقراصنة الحصول علي كلمات السر وسرقة البريد، وقامت مايكروسوفت بعلاج هذه الثغرة الأمنية وطلبت من عملائها تغير كلمات السر.

بعد أن عالجت مايكروسوفت الثغرة الأمنية لم تخبر عملائها بحجم الضرر الذي تعرضوا له وهو ما أتاح للقراصنة الاستمرار في التعامل مع البريد الذي استطاعوا التسلل إليه قبل الإعلان عن الثغرة الأمنية.


المصدر: صحيفة الجارديان

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.