نصائح طبية غريبة .. ولكن تأثيرها رائع

لا تنظف أسنانك بعد تناول الطعام مباشرة

01

نعم، إذا تناولت طعاما حامضا، فاحذر من تنظيف أسنانك بعدها مباشرة. ومن هذه الأطعمة الليمون والبندورة، والمشروبات الحامضة بشكل عام. تنظيف الأسنان بعد تناول هذه الأطعمة يؤدي إلى إضعاف ميناء الأسنان مع الوقت. ولتجاوز هذه المشكلة فإن أفضل طريقة هي تنظيف الأسنان بعد 30 إلى 60 دقيقة من تناول الطعام الحامض.

مارس الرياضة عندما تكون متعبا

02

بعد يوم عمل شاق يحبذ المرء الخلود للنوم أو على الأقل الاستلقاء على الأريكة والاستمتاع بمشاهدة التلفاز مثلا. ولكن ممارسة الرياضة هي آخر ما يخطر بباله. دراسة علمية تثبت أن 30 دقيقة من التمارين الرياضية المركزة تخفض التعب وتطرد المزاج السيء وحتى الاكتئاب. إذن لها فوائد جسدية ونفسية أيضا.

عليك بشراب ساخن إذا أردت الانتعاش

03عندما يكون الجو حارا، يزداد تناول المشروبات الباردة والمثلجات. ولكن أثبت علميا أن المشروبات الساخنة ترطب أكثر. لأن المشروب الساخن يجعل الجسم يتعرق أكثر، وهذا العرق يعتبر بمثابة مبرد طبيعي في يوم حار.

دعك من المواد المعقمة، إذا أردت تجنب العدوى

04تبادر دائما إلى المواد المعقمة، حتى لا تصاب بالمرض. ولكن لم يثبت أبدا أن المواد المضادة للبكتيريا ذات مفعول أقوى من غيرها من المواد. بل على العكس هذه المستحضرات الكيميائية فيها مواد مثل تریکلوزان، تقوم بدور سلبي لأنها تمنع جسمنا من الاستفادة من البكتيريا النافعة.

زيادة الوزن ليس السبب لارتداء ملابس واسعة

05

  • قد يبدو أمرا متناقضا، ولكن هناك تفسيرا لذلك. العضلات أثقل من الدهون. مثال: سيدتان تزن كل منهما 60 كلج، ولكن إحداهما تمارس رفع الأثقال بانتظام، والأخرى لا. النتيجة: قياس ملابس السيدة الرياضية، رغم أن وزنها 60 كلج، إلا أنه يماثل قياس سيدة وزنها 50 كلج ولا تمارس الرياضة. السبب هو أن كيلو واحد من العضلات يأخذ مساحة أصغر من كيلو الدهون. لذلك من يزيد وزنه بالعضلات ويحرق الدهون سيصبح قياس ملابسه أصغر.

إشرب قهوة من أجل قيلولة مريحة

06أظهرت دراسات علمية يابانية أن القيلولة فعالة جدا لتنشيط الذاكرة وتحفيز النشاط الذهني، وأفضل طريقة للاستفادة من القيلولة هو شرب فنجان أو اثنين من القهوة قبل القيلولة. وبعدها يأخذ الشخص إغفاءة صغيرة لعشرين دقيقة أو نصف ساعة. المشاركون في الدراسات ممن شربوا القهوة قبل القيلولة كان نومهم مريحا أكثر من أولئك الذين لم يشربوا القهوة.

لا تشرب “مشروبات الطاقة”، عندما تكون متعبا

07

إذن متى أشرب “مشروبات الطاقة”، إن لم يكن عند التعب؟ “مشروب الطاقة” يحتوي على خمسة أضعاف ما تحتويه القهوة من الكافايين. ولكن مفعولها المنشط قصير جدا، كما يقول خبراء الصحة. ولهذه المشروبات آثار جانبية غير مريحة، مثل العصبية والتوتر وتسرع القلب. كما أنها مزودة بكميات كبيرة جدا من السكر، فترفع معدل السكر في الدم بسرعة كبيرة، ليعود وينخفض بسرعة أيضا.


المصدر: DW
الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.