مكتب التحقيقات الفيدرالي لن يحتاج الي أبل لفك تشفير الأيفون

الصراع محتدم في الولايات المتحدة بين مكافحة الأرهاب والحفاظ علي خصوصية البيانات

الصراع محتدم في الولايات المتحدة بين مكافحة الأرهاب والحفاظ علي خصوصية البيانات

رغم أن المعركة القضائية محتدمة بين مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي وشركة أبل حول ضرورة مساعدة الشركة في فك تشفيرأيفون الأرهابي الذي ارتكب مذبحة سان برناردينيو إلا أن مكتب التحقيقات ربما وجد طريقا آخر.

أعلن مكتب التحقيقات يوم الأثنين 21 مارس أنه قد وجد طريقا آخر يتيح له الدخول علي موبايل الإرهابي “سيد رزوان فاروق” وهو من نوع أيفون 5 سي دون الحاجة الي مساعدة شركة أبل.

المدعي العام الأمريكي أعلن ان موبايل الإرهابي الذي بحوذة مكتب التحقيقات الفيدرالي منذ 3 ديسمبر الماضي ولم يستطع أن يفك شفرته ويحصل علي المعلومات المخزنة به، قد شاهد عرض طرف ثالث خلال عطله الأسبوع الماضي كيفية تغلب مكتب التحقيقات علي نظام تشفير وتأمين موبايل الأيفون لكي يحصلوا علي المعلومات المخزنة به دون الحاجة لشركة أبل.

تقول السلطات الأمريكية انها بحاجة الي بعض الوقت لكي تتأكد أن الطريقة التي قدمت لها سوف تنجح في الوصول الي كل المعلومات التي تريدها من موبايل الإرهابي سيد فاروق.

لم توضح السلطات الأمريكية ما هو “الطرف الثالث” الذي عرض خدماته أو ما هي الطريقة التي ستستخدم لفك نظام تشفير الموبايل والوصول الي المعلومات.

القاضية الأمريكية شيري بيم التي تتولي القضية

القاضية الأمريكية شيري بيم التي تتولي القضية

القاضية الأمريكية شيري بيم طلبت من السلطات الأمريكية أن تعرض عليها تقرير عن ما الوضع في القضية واحتياجها الي تعاون شركة أبل من الجهات الأمنية وذلك قبل يوم 5 أبريل القادم.

القاضية الأمريكية أبقت علي الأمر القضائي الذي أصدرته يوم 16 فبراير الماضي وطلبت فيه من شركة أبل أن تقدم كل المساعدات الفنية الممكنة للوصول علي المعلومات المشفرة المخزنة الي موبايل الأيفون للإرهابي سيد فاروق، وهو ما عارضته الشركة بشدة وأعلنت انها قد ترفع القضية الي الكونجرس الأمريكي.

صرحت شركة أبل أنها تأمل بأن يخبرها مكتب التحقيقات الفيدرالي عن الطريقة التي سيستخدمها لفك شفرة الموبايل، رغم أن المكتب غير ملزم بذلك.

في وقت سابق أعلن رئيس شركة مكافي للأمن الإلكتروني انه مستعد لمساعدة مكتب التحقيقات الفيدرالي علي الوصول الي كل المعلومات المخزنة علي الأيفون الخاص بالإرهابي في فترة لا تتجاوز 3 أسابيع.


المزيد من الموضوعات:

tim-cook-02

أبل تتهم وزارة العدل الأمريكية بتشويه سمعتها

قاض أمريكي يدعم موقف أبل الرافض لفك تشفير موبايل أيفون

قضية أيفون إرهابي سان برناردينو: رئيس أبل ينتقد الشرطة .. و FBI تتهمه بالتهويل

مكافي يعرض خدماته لفك تشفير “أيفون” لمساعدة مكتب التحقيقات


المصدر: مجلة تايم

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.