القراصنة يكشفون: الولايات المتحدة تعترف أن إسرائيل لديها 200 قنبلة نووية

صواريخ إسرائيل النووية موجهة الي إيران

صواريخ إسرائيل النووية موجهة الي إيران

كشف القراصنة الذين أخترقوا حساب كولين باول وزير الخارجية الأمريكية السابق رسالة إلكترونية يقول فيها “إسرائيل لديها 200 صاروخ نووري وكلها موجهة الي طهران، لذلك لن تجرأ إيران علي استخدام السلاح النووي حتي لو تمكنت من صنع قنبلة نووية” هذه الرسالة تم كشفها في فضيحة القرصنة الإلكترونية هذا الأسبوع وقد تم ارسالها 3 مارس 2015.

أحد القراصنة غير المعروفين قام بإختراق البريد الإلكتروني علي “جي ميل” لوزير الخارجية الأمريكية السابق وقام موقع DCLeaks بنشر الرسالة يوم الأربعاء 14 سبتمبر 2016 وأعلن المتحدث باسم وزير الخاريجة الأمريكي السابق بأن الرسالة الإلكترونية التي تحمل هذا السر الدفين حقيقية.

الرسالة ارسلها كولين باول الي رجل الأعمال جيفري ليدز وهو شريك تجاري لباول وأحد المتبرعين للحزب الديموقراطي الأمريكي. الرسالة بها إقرار بأن الولايات المتحدة تعرف بإمتلاك إسرائيل أسلحة نووية وهو ما حرصت واشنطن علي إنكاره وتجاهله علي مدي عشرات السنوات.

رسالة وزير الخارجية الأمريكية السابق كولين باول

رسالة وزير الخارجية الأمريكية السابق كولين باول

كتب وزير الخارجية الأمريكية السابق “علي أي حال، لن تتمكن إيران من استخدام أي قنبلة نووية حتي لو تمكنت من تصنيعها، الأولاد في طهران يعرفون أن إسرائيل تمتلك 200 صاروخ نووي وكلها موجهة الي طهران، ونحن لدينا آلاف الصواريخ النووية” وذلك في الرسالة الإلكترونية التي ارسلها في مارس 2015 حول برنامج إيران النووي.

رفضت وزارة الخارجية الأمريكية التعليق علي هذه الرسالة التي تم تسريبها بعد عملية اختراق إلكتروني لحساب كولين باول، كما رفض التعليق حول إذا كانت إسرائيل سوف تعامل مثل كوريا الشمالية بعدما أعترف وزير الخارجية السابق بإمتلاكها سلاح نووي.

الرسالة الإلكترونية لباول تم إرسالها بعد الخطاب الناري الذي ألقاه رئيس الوزراء الإسرائيلي نيتنياهو في الكونجرس معترضا علي الإتفاق النووي بين الدول الخمس الكبري وإيران حول برنامجها النووي والذي تم إقراره في يوليو 201.


المصدر: روسيا اليوم

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.