جماعة تدافع عن حقوق المستهلكين تهاجم نظام التشغيل ويندوز 10

ويندوز 10 هو آخر نظم التشغيل لشركة مايكروسوفت

ويندوز 10 هو آخر نظم التشغيل لشركة مايكروسوفت

شنت جماعة “ويتش” المدافعة عن حقوق المستهلكين في بريطانيا هجوما لاذعا على نظام تشغيل الكمبيوتر الموبيلات الذكية ويندوز 10، احدث اصدار لنظام ويندوز من شركة مايكروسوفت.

وقالت الجماعة إنها استلمت مئات الشكاوى حول هذا الاصدار – الذي وزعته مايكروسوفت بالمجان لفترة محددة على مستخدمي نظام ويندوز 8 – بما في ذلك فقدان ملفات ومشاكل في مزامنة الرسائل الالكترونية وتعطل اجهزة الطبع واستحالة الاتصال بالشبكات المحلية.

وتضيف انه في بعض الحالات اضطر المستخدمون الى اصلاح اجهزتهم على نفقتهم الخاصة.

ولكن مايكروسوفت دافعت عن منتجها وأكدت على انها توفر المساعدة والعون للمستخدمين عن طريق الانترنت والموبايل.

وقال ناطق باسم الشركة إن “التحديث الى نظام ويندوز 10 خيار يهدف الى مساعدة المستهلك للاستفادة من اكثر اصدارات ويندوز امانا وانتاجية.”

ومضى للقول “للمستهلكين خيارات واضحة، واذا كان المستهلكون بحاجة الى مساعدة لتحسين تجاربهم في التحديث فلدينا خيارات عديدة لهم بما في ذلك دعم مجاني.”

وكانت جماعة “ويتش” استفتت اكثر من 5500 من اعضائها حول الموضوع في يونيو الماضي، وقالت إن 12% من الاعضاء الـ 2500 الذين تحولوا الى ويندوز 10 عادوا ادراجهم وتخلوا عن النظام الجديد وباتوا يستخدمون اصدارات اقدم.

وقالت الجماعة غير الربحية إن مستخدمي ويندوز 10 عبروا عن تذمرهم من الرسائل التي كانت تظهر بشكل مستمر على شاشاتهم مطالبة اياهم بتثبيت ويندوز 10، وان التحديث وقع بالفعل رغم رفضهم ذلك.

وقالت “ويتش”، “بدأ المستخدمون بالابلاغ عن شتى المشاكل عقب تثبيتهم ويندوز 10، بما في ذلك طابعات وأجهزة اتصال وسماعات لا تعمل، وفقدان ملفات ومشاكل في انظمة البريد الالكتروني، والاهم من كل ذلك انهم اضطروا الى اصلاح المشاكل والخلال التي اصابت اجهزتهم على نفقتهم الخاصة.”

يعمل النظام الجديد في الموبيلات الذكية ايضا

ومضت للقول “واستلمنا ايضا شكاوى حول ضعف نظام خدمة المستهلكين لدى وايكروسوفت عندما اتصل المستخدمون بالشركة شاكين من المشاكل التي تعرضوا لها.”

وقال اليكس تيل، مدير الحملات والسياسات في مجموعة “ويتش”، “نعتمد الى حد كبير على أجهزة الكمبيوتر لقضاء حاجاتنا واعمالنا اليومية، ولذا عندما تتوقف هذه الأجهزة عن العمل نشعر بالاحباط والضغط.”

واضاف “يواجه الكثير من الناس مشاكل مع ويندوز 10، ونعتقد جازمين بأنه ينبغي على مايكروسوفت عمل المزيد لمعالجة هذه المشاكل.”

مخاوف

وكانت مايكروسوفت اطلقت نظام تشغيل ويندوز 10 في يوليو 2015 كتحديث مجاني لسنة واحدة، والنظام الجديد مصمم ليعمل في أجهزة الكمبيوتر والتابلت والموبايل وغيرها من الاجهزة الإلكترونية.

وكانت الملايين من آلات التصوير الملحقة بالكمبيوتر قد تعطلت عن العمل في الشهر الماضي بعد ان حملت هذه الأجهزة بتحديث لويندوز 10.

واعترف احد المهندسين المختصين في مايكروسوفت لاحقا بأن الشركة “لم تحسن” عملية اخبار المستهلكين بذلك التغيير.

وفي يوليو الماضي، قالت سلطة المعلومات الفرنسية إن نظام ويندوز 10 يجمع كميات “زائدة عن الحاجة” من المعلومات الشخصية لمستخدميه.

يذكر ان هذا النظام يجمع معلومات عن الطريقة التي يجري استخدامه بها، بما في ذلك التطبيقات المثبتة في الاجهزة والوقت الذي يقضيه المستخدمون في استعمال هذه التطبيقات.


المصدر: بي بي سي

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.