جوجل تكتشف ثغرات أمنية خطيرة في ويندوز 10

ثغرات أمنية خطيرة تم إكتشافها مؤخرا في نظام تشغيل شركة مايكروسوفت الأخير ويندوز 10

ثغرات أمنية خطيرة تم إكتشافها مؤخرا في نظام تشغيل شركة مايكروسوفت الأخير ويندوز 10

أعلن باحثون في شركة جوجل مساء الأثنين 31 أكتوبر 2016 أن هناك ثغرات أمنية خطيرة في البرمجيات المستخدمة في نظام تشغيل ويندوز 10.

 شركة جوجل أكتشفت الثغرات الأمنية في نظام ويندوز 10 والتي يمكن أن تؤثر أيضا علي برنامج “أدوبي فلاش بلاير” في 21 من شهر أكتوير الماضي. قامت شركة أدوبي بعد أيام قليلة من إعلان جوجل عن إكتشاف الثغرة الأمنية بإطلاق تحديث علي برنامجها لعلاج هذه الثغرة، وذلك بعكس شركة مايكروسوفت التي لم تحدث نظام تشغيلها ويندوز 10 لعلاج الثغرات الأمنية به، وذلك وفقا لما ذكرته شركة جوجل في مدونتها جوجل بوست.

العيب الذي يوجد في برمجيات نظام الويندوز Windows kernel يمكن أن يتم استغلاله للتهرب من النظم التي تضعها شركات البرمجيات لمقاومة الفيروسات والبرامج الخبيثة التي يمكن أن تستغل البرنامج لكي تدمر باقي محتويات جهاز الكمبيوتر أو تتجسس عليه.

من غير المعروف حتي الآن مدي إتساع الثغرة الأمنية في نظام تشغيل ويندوز وشركة جوجل تقول أن الثغرة لازالت نشطة ويمكن إستغلالها.

شركة مايكروسوفت هاجمت شركة جوجل بطريقة شرسة لأنها أعلنت عن وجود الثغرة الأمنية وطبيعتها قبل أن تقوم مايكروسوفت بعلاجها وهو ما قد يدفع عدد كبير من القراصنة باستغلال هذه الثغرات التي لم يكن لبتعرفوا عليها لولا إعلان شركة جوجل لهذه المعلومات.

المتحدث الرسمي لشركة مايكروسوفت أعلن “كنا نأمل أن يتم التنسيق معنا قبل أن تعلن جوجل هذه المعلومات عن الثغرات الأمنية والتي يمكن أن تضع عملائنا في خطر، نظام ويندوز هو نظام التشغيل الوحيد في العالم الذي وضع إلتزاما عليه لدي عملائه بضرورة علاج أي ثغرة أمنية فور علم الشركة بها”.

قالت شركة مايكروسوفت أنها تنصح عملائها الذين يستخدمون ويندوز 10 بضرورة استخدام برنامج “إيدج” خلال تصفح الإنترنت دون أن تعلن صراحة أن استخدام برامج تصفح أخري مثل “إنترنت إكسبلورر” أو “فايرفوكس” يمكن أن يعرض العملاء لمخاطر القرصنة عن طريق الثغرات الأمنية التي أعلنت عنها جوجل.

من جانبها أعلنت شركة جوجل أن متصفحها “جوجل كروم” الذي يعمل علي نظام تشغيل ويندوز 10هو آمن من التعرض للقرصنة عن طريق الثغرات الأمنية التي أعلن عنها.

مصدر من داخل شركة مايكرسوفت أعلن أنه لكي يتم إختراق ويندوز 10 لابد أن يكون مثبت علي الكمبيوتر برنامج “فلاش بلاير” ولذلك لو كان العملاء قد قاموا بإجراء تحديث برنامج أدوبي الذي يعالج الثغرة الأمنية فهم بذلك في مأمن حتي وإن لم تقم مايكروسوفت بعلاج الثغرات الأمنية في ويندوز 10.


خاص: إيجيبت14

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.