متصفح فايرفوكس الآن علي الأيفون لحماية خصوصيتك

متصفح فايرفوكس "فوكاس" الآن علي الأيفون

متصفح فايرفوكس “فوكاس” الآن علي الأيفون

أعلنت شركة موزيلا التي تنتج متصفح فاير فوكس الجمعة 18 نوفير عن إطلاق متصفح الإنترنت الجديد Firefox Focus والذي من أهم مميزاته حماية خصوصية المستخدم أثناء تصفحة لشبكة الإنترنت.

  خصائص المتصفح الأساسية تمنع عمليات التعقب التي تستخدمها شركات الإعلانات ad trackers وذلك لمعرفة عادات التصفح للمستخدم مثل المواقع التي يفضلها و المنتجات التي يشتريها من علي الشبكة. كما يقوم المتصفح أوتوماتيكيا بإزالة البيانات التاريخية History Data عن المواقع التي تزورها وكذلك كلمات السر المخزنة وأيضا برامج “الكوكيز” التي تضعها بعض المواقع لمعرفة البيانات الشخصية عن المستخدم.

الشركة تقول أن المتصفح سهل الاستخدام ويقوم بتحميل صفحات مواقع الإنترنت أسرع من متصفح سفاري الموجود مع نظام iOS لموبيلات الأيفون، لأن برامج التتتبع والكوكيز التي تضعها شركات الإعلانات يقول متصفح فايرفوكس بإيقافها وهي البرامج التي تؤثر سلبا علي سرعة التعامل مع الإنترنت.

تطبيق “فوكاس” موجود علي أبل ستور منذ عام تقريبا ولكن كانت مهمته تقتصر علي منع برامج الإعلانات وبرامج التعقب والكوكيز من برنامج سفاري المتصفح الرئيسي للأيفون.

كل هذه الخصائص لازالت موجودة ولكن مع متصفح “فايرفوكس” وليس مع متصفح سفاري.

عملية ضبط الخصائص تتيح للمستخدم أيقاف أو تشغيل برامج التعقب التالية:

  • ad trackers
  • analytics trackers
  • social trackers

firefox-focus-erase

بعد عمليات الإختراق الإلكتروني الكبيرة التي حدثت لحسابات البريد الإلكتروني لشركة ياهو، فإن متصفح فايرفوكس وضع مفتاح للمسح Erase يظهر عند استخدام خدمات ياهو للبحث وهو نظام البحث الأفتراضي للفايرفوكس.

عند الضغط علي مفتاح البحث يتم إلغاء كل البيانات التي تمت خلال عمليات البحث التي قام بها المستخدم لكي لا تكون متاحة لأي جهة خارجية سواء كانت شركة إعلانات أو موقع أو حتي أحد القراصنة.


خاص: إيجيبت14

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.