إسرائيل: اعتقال 7 أشخاص على خلفية صفقة الغواصات الألمانية

رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو يشاهد أحد الغواصات الألمانية

أكدت الشرطة الإسرائيلية إلقائها القبض على 7 للاشتباه في تورطهم في قضية فساد تتعلق بصفقة غواصات ألمانية.

وذكرت مصادر إسرائيلية أنه قد يكون من بين المقبوض عليهم أحد المقربين من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

أعلنت الشرطة الإسرائيلية الثلاثاء (11 يوليو 2017) أنها اعتقلت 7 أشخاص خلال يومين يشتبه بتورطهم في الفساد بصفقة شراء غواصات “دولفين” الألمانية، قد يكون أحدهم مقربا من رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو. وقالت الناطقة باسم الشرطة لوبا السمري “قبضت الشرطة الثلاثاء على احد المشتبه بهم ويجرى استجوابه وذلك استمرارا للتحقيقات الجارية في ملف مشتريات أمنية (الغواصات) فيما يتعلق برشى وتبييض أموال واحتيال وتجاوزات ضريبية”.

وأضافت المتحدثة أن “الشرطة أوقفت أمس الاثنين 6 أشخاص يشتبه بهم للتحقيق في ملف هذه القضية (الغواصات)”. وتأتي الاعتقالات ضمن التحقيق حول شراء إسرائيل غواصات من طراز “دولفين” من مجموعة “تايسنكروب” الألمانية. وأطلقت الشرطة سراح 3 من المعتقلين وفرضت عليهم الإقامة الجبرية بينما أعادت توقيف 3 آخرين لاستكمال التحقيق معهم، بحسب المصدر.

ونشرت الشرطة أسماء 3 من المعتقلين بينهم نائب سابق لرئيس مجلس الأمن القومي. وأفادت تقارير إعلامية إسرائيلية أن “هناك تضاربا في المصالح يتعلق بدور المحامي ديفيد شمرون، محامي عائلة نتانياهو وأحد أقاربه، وهو يمثل أيضا شركة “تايسنكروب” في إسرائيل.

وكانت وزارة العدل أعلنت في فبراير الماضي فتح تحقيق حول وقائع فساد مفترضة في عملية شراء الغواصات يشتبه بضلوع مقربين من نتانياهو فيها. لكن الوزارة أوضحت أن نتانياهو لا يعتبر مشتبها به في هذه القضية. ولم تكشف الوزارة عن تفاصيل تتعلق بالأشخاص المستهدفين، لكن وسائل إعلام ذكرت أن شمرون هو المحامي الشخصي لرئيس الوزراء. وقد أكد نتانياهو عدم معرفته بأي علاقة لمحاميه بهذه العملية.

 ويخضع رئيس الوزراء منذ أواخر 2016 لتحقيق يتعلق بالاشتباه بتلقيه مع أسرته هدايا ثمينة من رجال أعمال، كما أن تحقيقا آخر يجري حول محاولته التفاوض مع المسؤول في أبرز صحيفة إسرائيلية من أجل تغطية صحافية أكثر تأييدا له. إلا أن نتانياهو ينفي هذه الاتهامات.


المصدر: ي.ب/ أ.ح (ا ف ب، د ب أ)

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.