وزير شؤون لندن ينتقد “الحظر الشامل” لخدمات أوبر

شخص يطلب خدمة توصيل أوبر عبر هاتفه المحمول في لندن يوم الجمعة 22 سبتمبر 2017

انتقد وزير بالحكومة البريطانية سلطات لندن لقرارها عدم تجديد ترخيص شركة أوبر لخدمات النقل عبر التطبيقات الذكية وذلك في انتكاسة كبيرة للشركة الأمريكية التي أصبحت لاعبا كبيرا في منظومة النقل بالمدينة.

وكانت الحكومة البريطانية قد أكدت أنها لن تجدد ترخيص شركة أوبر لتوفير خدمات نقل الأفراد في لندن.

وأشارت هيئة النقل العام في لندن إلى أن أوبر لا تستوفي شروط الحصول على الترخيص، معتبرة أن الخدمة التي تقدمها تفتقر إلى المسؤولية ومعايير الأمان والسلامة العامة.

واعتبرت هيئة النقل بالعاصمة البريطانية أن أوبر غير مؤهلة لتشغيل خدمة سيارات أجرة وقالت إنها لن تجدد ترخيص الشركة عندما ينتهي في 30 سبتمبر الجاري. وأيد القرار رئيس بلدية لندن صادق خان العضو بحزب العمال المعارض.

وكتب جريج هاندز وزير شؤون لندن بالحكومة البريطانية في حسابه على تويتر ”بقرار متسرع يهدد صادق خان بحرمان 40 ألف شخص من العمل وتقطع السبل بـ 3.5 مليون مستخدم لأوبر“.

وقال إن أوبر يجب أن تعالج المخاوف الأمنية وإن من المهم تكافؤ الفرص عبر سوق التأجير الخاص.

وأضاف ”لكن الحظر الشامل سيسبب إزعاجا كبيرا للملايين من سكان لندن وسيبين أن رئيس البلدية غير منفتح أمام قطاع الأعمال والابتكار… مرة أخرى أفعال (حزب) العمال تجعل المواطن العادي يدفع الثمن“.

وتتعرض الشركة لانتقادات من بعض سكان لندن الذين يتهمونها بإشغال الطرق والتسبب في ازدحامها كما ان الشركة لا تقدم تدريبا كافيا لسائقيها.

وقد تسبب تطبيق أوبر في تقويض سوق وسائل النقل الخاصة “التاكسيات” بما فيها تاكسي لندن الأسود الشهير لأن التطبيق يوفر خدمة سريعة وأقل سعرا.

وفي تأييده لقرار عدم تجديد الترخيص لأوبر قال خان ”يجب على كل شركات التأجير الخاصة أن تلتزم بالقواعد. يجب أن تكون سلامة وأمن الزبائن هي العامل الأساسي“.

وتقول أوبر إنها ستطعن على القرار. وقالت هيئة النقل في لندن إنها ستجعل أوبر تستمر في خدماتها لحين انتهاء إجراءات الطعن التي قد تستغرق شهورا.

وفي بيان قالت شركة أوبر “خدمة مواصلات لندن وعمدة المدينة استندوا إلى أراء القليل من المواطنين لتقييد حرية الغالبية”.


المصدر: رويترز – بي بي سي

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.