يجب أن تقوم بتغير كلمة المرور لبريد ياهو … الآن

شعار شركة ياهو في العصمة الأمريكية واشنطن

يجب أن تقوم بتغيير كلمة مرورك الخاصة بـ “ياهو” الآن، إذ أعلنت الشركة أمس أن كل حسابات المستخدمين لديها، والبالغة 3 مليارات حساب، جرى اختراقها في هجوم إلكتروني في عام 2013 وهو أكبر هجوم إلكتروني في التاريخ.

جاء إعتراف ياهو الأخير بعدما طالب القاضي الفيدرالي الذي يحكم في قضية رفعها 41 من مستخدمي بريد ياهو بالولايات المتحدة مزيد من المعلومات من الشركة حتي يتمكن من معرفة الأضرار التي لحقت بمستخدمي البريد الإلكتروني، لكي تفاجئ شركة ياهو العالم بمضاعفة عدد الحسابات التي تمت سرقة بياناتها ثلاث أضعاف من مليار الي 3 مليار.

رغم أن الشركة قالت أن البيانات التي تمت سرقتها ومنها كلمة المرور وأرقام بطاقة الإئتمان ورقم حساب البنك كانت مشفرة، إلا أن الخبراء أكدوا أن نظام التشفير الذي كانت تستخدمه ياهو قديم ويسهل فك تشفيره من القراصنة الذين قاموا بعملية الأختراق.

في فبراير الماضي قامت شركة فيرايزون بشراء خدمات الإنترنت لشركة ياهو ومنها البريد الإلكتروني ولكنها خفضت المبلغ الذي عرضته للشراء بقيمة 350 مليون دولار بسبب 3 عمليات اختراق للبريد الإلكتروني تم الكشف عنها.

بعد سرقة 3,000,000,000 حساب من ياهو يجب أن تغير كلمة المرور فورا

واعترفت “ياهو” بهذا الهجوم خلال العام الماضي، لكنها قالت إن الاختراق طال مليار حساب “فقط”. لذلك، إذا كنت لا تزال تعتمد على البريد الإلكتروني لـ “ياهو”، فإن عليك تأمين حسابك من خلال تغيير كلمة المرور.

وننصحك أيضا بالاشتراك في أحد برامج حفظ كلمات المرور، واستخدم كلمات مرور معقدة مختلفة يصعب استنتاجها في كل موقع تشترك فيه. نحن نفضل برامج “1Password” و”Last Pass“، والأخير هو ما نفضل استخدامه في حياتنا العملية والشخصية على الإنترنت،

كما أنه يتيح مشاركة كلمات المرور مع فريق العمل الواحد. ولدى كل من البرنامجين تطبيقات لـ “أبل” و”أندرويد”، وكل منهما له بعض الامتدادات الرائعة في المتصفح، وهو ما يعني أنك فعليا لست بحاجة لتذكر أي كلمة مرور لأي موقع من المواقع مرة أخرى.


 المصدر: وكالات – إيجيبت14

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.