ثغرة خطيرة تهدد مستخدمي واتساب على الكمبيوتر

تطبيق واتس آب من أشهر تطبيقات تبادل الرسائل ليس على الهاتف الذكي فحسب، بل على الكمبيوتر أيضا

تطبيق واتس آب من أشهر تطبيقات تبادل الرسائل ليس على الهاتف الذكي فحسب، بل على الكمبيوتر أيضا

خبير أمريكي رصد ثغرة أمنية تطال مستخدمي تطبيق واتساب على أجهزة الكمبيوتر، تسمح للقراصنة بالاطلاع على الملفات والصور المخزنة على الكمبيوتر. الخبراء ينصحوا بهذا الإجراء الضروري لكل من يستخدم واتساب عبر الكمبيوتر.

تطبيق “واتساب” من أشهر برامج تبادل الصوروالرسائل، ليس على الموبيلات الذكية فحسب، إذ يمكن استخدامه عبر الكمبيوتر عن طريق ربطه بالنسخة الموجودة على الموبايل.

أحد خبراء تكنولوجيا المعلومات، توصل إلى ثغرة خطيرة في التطبيق عبر أجهزة الكمبيوتر، يسمح بالإطلاع على الملفات المخزنة على جهاز الكمبيوتر. وتوصل جال وايسمان، إلى الثغرة الخطيرة في التطبيق، والتي يمكن القراصنة استغلالها للوصول إلى الملفات والصور المخزنة على أجهزة الكمبيوتر.

ويحدث الاختراق عند ضغط المستخدم على رسالة تصله عبر التطبيق وتحتوي على رابط، يسمح للقراصنة بالدخول على كافة الملفات الموجودة على جهاز الكمبيوتر وأحيانا بتحميل برامج ضارة على كمبيوتر الضحية، وفقا لتقرير نشره موقع “تيك بوك” الألماني التقني.

تخدم منصة واتساب علي سطح المكتب أكثر من 1.5 مليار مستخدم نشط شهريًا. قد تؤثر الأخطاء الشديدة (المصنفة 8.2 على مقياس درجة الخطورة في CVSS) على تلك التي تستخدم أيضًا واتساب للأيفون إذا لم تقم بتحديث تطبيقات سطح المكتب والأجهزة المحمولة الخاصة بهم، وإذا لم يستخدموا إصدارات أحدث من متصفح كروم.

الثغرة تهدد المستخدمين الذين يستخدمون نسخة من واتساب علي الكمبيوتر أقدم من 0.3.9309 وللهروب من هذا الفخ قم بتحديث برنامج واتساب علي الكمبيوتر.

في هذه الأثناء نجحت شركة فيسبوك في سد هذه الثغرة خلال الشهر الماضي، وأصدرت التحذير المناسب، وفقا للتقرير، إلا أن الخبراء ينصحوا جميع مستخدمي النسخ القديمة بضرورة تحديثها في أسرع وقت.


المصدر: موقع ثريت بوست   

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.