ما هي أكثر الفئات العمرية التي يستهدفها فيروس كورونا؟

كبار السن أكثر عرضه للأعراض الحادة لفيروس كورونا

كبار السن أكثر عرضه للأعراض الحادة لفيروس كورونا

تم الإبلاغ عن 4،226 حالة إصابة بفيروس كورونا إلى المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها اعتبارًا من 16 مارس وأصدرت المنظمة تقريرًا أوليًا يوضح كيف يؤثر الفيروس على الفئات العمرية المختلفة.

وقد قامت المستشفيات بدراسة المرضي الذين استقبلتهم وهي حالات الإصابة الحادة والخطيرة للفيروس التي تم إدخالها الي وحدات العناية المركزة والوفيات، عبر مختلف الفئات العمرية بين 2449 مريضًا.

ما كشفت عنه هذه الدراسة أن الفئات العمرية المستهدفة بالفيروس في الولايات المتحدة يشبه الي حد كبير البلدان الأخرى التي عانت من إصابات كبيرة بالفيروس كبيرة مثل الصين وإيطاليا مع تأكيد أن التأثير الأكثر حدة يكون بين كبار السن.

وجد تحليل المركز الأمريكي للسيطرة على الأمراض أن 31% من جميع الحالات، و 45% من دخول المستشفيات، و 53% من حالات دخول وحدة العناية المركزة و 80% من جميع الوفيات الناجمة عن الفيروس حدثت بين البالغين الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا فأكثر مع أعلى نسبة من النتائج الشديدة التي تحدث بين أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 85 وما فوق.

يتماشى اتجاه الدراسة الأمريكية مع النتائج في البلدان الأخرى.

في فبراير، نشر المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها ورقة تظهر أن 80% من جميع الوفيات حدثت بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 60 سنة وما فوق. تؤكد البيانات الجديدة لمراكز مكافحة الأمراض والوقاية الأمريكي، أن الأشخاص الذين يبلغون من العمر 19 عامًا أو أقل يبدو أنهم يعانون من أعراض فيروس كورونا هم الأكثر اعتدالًا مع عدم تسجيل دخول المستشفيات أو الوفيات عمليًا في الولايات المتحدة حتى الآن.

من الصعب تعريف معدلات الوفيات العالمية حيث أن كبار السن يمثلون نسبة غير متناسبة من السكان في بعض البلدان مثل إيطاليا التي تجاوزت فيها معدل الوفيات 3,400 حالة أي أكثر من وفيات كورونا في الصين..

تقدر منظمة الصحة العالمية تقريبًا أن معدل الوفيات العالمي يبلغ حوالي 3.4% والتقدير الحالي لمركز السيطرة على الأمراض للولايات المتحدة هو 1.8% من عدد المصابين.

تحليل الإصابة بفيروس كورونا وفقا للفئات العمرية المختلفة

تحليل الإصابة بفيروس كورونا وفقا للفئات العمرية المختلفة

معدل حالات الوفاة بالنسبة الي حالات المرضى في الفئة العمرية 75 إلى 84 هو 4.3%، نسبة دخول هذه الفئة في وحدة العناية المركزة هو 6.3% ونسبة دخولهم المستشفيات هو 30.5 من إجمالي عدد الحالات.

الأشخاص الذين يبلغون من العمر 85 عامًا فما فوق هم الأكثر ضعفاً وتقول مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها أن معدل حالات الوفاة لهذه الفئة العمرية هو 10.5% ونسبة دخولهم المستشفيات هو 31.3% من إجمالي الحالات.


خاص: إيجيبت14

المصدر: statista.com

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.