اللقاح الصيني لكوفيد-19 سيكون متاحا في مصر خلال 4 أشهر

أكملت شركة كانسينو بيولوجيكس وأكاديمية العلوم الطبية العسكرية الصينية المرحلة الأولى والثانية من التجارب السريرية للقاح تجريبي لفيروس كورونا

أكملت شركة كانسينو بيولوجيكس وأكاديمية العلوم الطبية العسكرية الصينية المرحلة الأولى والثانية من التجارب السريرية للقاح تجريبي لفيروس كورونا

قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان خالد مجاهد، إن مصر ستوقع اتفاقا مع الصين لتوزيع اللقاح الصيني الذي يجري تطويره حاليا في البلاد في غضون 4 أشهر.

أضاف مجاهد أن الشركة الصينية أكدت انتهاء المرحلة الثالثة من التجارب السريرية، وفي سبيلها لإنهاء إجراءات ثبوت فعاليته.

وقال “مجاهد” في تصريحات السبت 29 أغسطس، إن الشركة الصينية أكدت انتهاء المرحلة الثالثة من التجارب السريرية، وفي سبيلها لإنهاء إجراءات ثبوت فعاليته والحصول على موافقة “FDA”، على أن تسافر الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة إلى الصين لتوقيع اتفاق التعاون، والمضي قدمًا في تنفيذ باقي الإجراءات داخل شركة “فاكسيرا” بمصر.

وأضاف: “أمامنا حوالي 4 شهور حتى الوصول لمنتج لقاح كورونا في مصر”.

وفي وقت سابق، تابعت وزيرة الصحة كفاءة البنية التحتية وكفاءة التجهيزات بمصانع شركة “فاكسيرا” للوقوف على كافة احتياجاتها وأي تحديات قد تواجهها للعمل على حلها بشكل فوري، وناقشت عدد الجرعات المطلوب إنتاجها والسعة الإنتاجية للقاح فيروس كورونا بعد الانتهاء من كافة التجارب وثبوت فعاليته، بما يكفي احتياجات مصر والتوسع أيضًا للتصدير للدول الأفريقية حيث سيتم اعتبار مصر مركز تصنيع اللقاح في القارة الأفريقية.

كانت روسيا أول دولة تعلن عن إقرار لقاح للوقاية من فيروس “كوفيد-19” والذي أسمته “سبوتنيك في”، فيما أعلن السفير الروسي في القاهرة إمكانية إقامة شراكة مع مصر لإنتاج اللقاح.


المصدر: وكالات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.