بعد 20 شهر من الإيقاف أمريكا تسمح بطيران بوينج 737

تم حظر طائرة بوينج 737 ماكس في جميع أنحاء العالم لمدة 20 شهرًا بعد حادثين مميتين.

تم حظر طائرة بوينج 737 ماكس في جميع أنحاء العالم لمدة 20 شهرًا بعد حادثين مميتين

مهدت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية، يوم الأربعاء 18 نوفمبر، الطريق أمام طائرة بوينج 737 ماكس لاستئناف الطيران، بعد 20 شهرًا من إيقاف تشغيلها بعد حادثين مميتين نُسبت اللوم فيهما إلى خلل في البرامج بالإضافة لمجموعة فاشلة من الإجراءات سواء من شركة بوينج أو سلطات الطيران الأمريكية.

ينهي القرار ملحمة مدمرة لشركة بوينج، التي توقعت خسائر بمليارات الدولارات ناجمة عن أزمة طراز 737 ماكس حتى قبل أن توجه جائحة فيروس كورونا  ضربة مدمرة للطيران العالمي. وقع رئيس هيئة الطيران المدني الأمريكية، ستيفن ديكسون، على أمر رسمي يوم الأربعاء 18 نوفمبر برفع الحظر.

وقال في رسالة فيديو: “كان الطريق الذي قادنا إلى هذه النقطة طويلًا وشاقًا، لكننا قلنا منذ البداية أننا سنأخذ الوقت اللازم لتصحيح هذا الأمر”. “أنا مرتاح بنسبة 100% عندما تسافر عائلتي على متن هذا الطراز.”

تم إيقاف طيران طراز بوينج 737 ماكس في جميع أنحاء العالم في مارس 2019 عندما قامت هيئة الطيران الفيدرالية الأمريكية وانضمت سلطات الطيران التنظيمية في عشرات الدول الأخرى إلى حظر الطائرة بعد أن أسفر تحطم الطائرة في إندونيسيا وإثيوبيا عن مقتل جميع ركابهما البالغ عددهم 346 شخصًا.

وأرجع المحققون الحوادث إلى مجموعة من المشاكل، بما في ذلك العيوب الهندسية وسوء الإدارة والافتقار إلى الرقابة الفيدرالية. في الأساس كان هناك برنامج يعرف باسم MCAS، والذي تم تصميمه لدفع مقدمة الطائرة لأسفل تلقائيًا في مواقف معينة وتم إلقاء اللوم عليه في كلا الحادثين.

رجال الشرطة الإثيوبية يقفون في مكان تحطم طائرة الخطوط الجوية الإثيوبية رحلة ET 302، بالقرب من مدينة بيشوفو، جنوب شرق أديس أبابا، إثيوبيا 11 مارس 2019

رجال الشرطة الإثيوبية يقفون في مكان تحطم طائرة الخطوط الجوية الإثيوبية رحلة ET 302، بالقرب من مدينة بيشوفو، جنوب شرق أديس أبابا، إثيوبيا 11 مارس 2019

في أغسطس قررت هيئة الطيران الفيدرالية أن سلسلة من المقترحات التي قدمتها بوينج بما في ذلك التغييرات في برنامج MCAS ، وتدريب طاقم الطائرة وتغير تصميم الطائرة “تخفف بشكل فعال” مخاوفها المتعلقة بالسلامة.

تولى ديكسون، وهو طيار سابق في شركة دلتا إيرلاينز ، التحكم في رحلة تجريبية في سبتمبر ، قائلاً إنه أحب ما رآه.

في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء 17 نوفمبر وقبل الإعلان المتوقع عن رفع الحظر، تساءل أقارب الضحايا على متن الطائرة الثانية التي تحطمت، رحلة الخطوط الجوية الإثيوبية رقم 302 ، عما إذا كانت شركة بوينج قد فعلت ما يكفي لمعالجة مخاوف السلامة بالطائرة.

قالت ناويز رايان، التي كان زوجها ميك، على متن تلك الرحلة في 10 مارس 2019: “لا ينبغي أن يكون الطيران عملية تجربة وخطأ، إذا لم يتم إعطاء الأولوية للسلامة، فلا ينبغي أن تعمل هذه الشركات”.

وفي رسالة إلى موظفي الشركة، رحب الرئيس التنفيذي لشركة بوينج، ديفيد كالهون، برفع الحظر، ووعد بالمضي قدمًا بشكل جاد في عودة الطائرة إلى الخدمة و “عدم نسيان” ضحايا الحوادث.

طائرات للخطوط الإثيوبية من طراز بوينج 737 ماكس 8

قالت شركة يونايتد إيرلاينز يوم الأربعاء 18 نوفمبر إنها تتوقع أن تبدأ تحليق طائرة ماكس في الربع الأول من العام المقبل بعد 1,000 ساعة من العمل على كل طائرة و “تحليل فني دقيق”. وقالت شركة ساوث ويست إيرلاينز إنها لا تتوقع استئناف الرحلات الجوية حتى الربع الثاني.

قالت رابطة طياري الخطوط الجوية، التي تمثل ما يقرب من 60 ألف طيار في أمريكا الشمالية، بما في ذلك الطيارون في يونايتد ودلتا، في بيان إنها لا تزال تراجع التغييرات في إجراءات التدريب، لكن الإصلاحات الهندسية المقترحة “سليمة وستكون فعالة.

بوينج تقترب من نهاية عام مخيف. لقد أصاب الوباء عملاء شركات الطيران، مما أدى إلى تسريح العمال في جميع أنحاء صناعة الطيران. تتوقع بوينج أن تبدأ عام 2021 بقوة عمل تبلغ حوالي 130 ألف عامل، أي أقل بنحو 19% مما كانت عليه في بداية هذا العام. كما أدت مخاوف الجودة إلى تباطؤ عمليات تسليم طائراتها 787 دريملاينر ذات الهيكل العريض.


خاص: إيجيبت14

المصدر: نيويورك تايمز

فكرة واحدة على ”بعد 20 شهر من الإيقاف أمريكا تسمح بطيران بوينج 737

  1. تعقيب: بعد 20 شهر من الإيقاف السلطات الإمريكية تسمح بطيران بوينج 737 — Egypt14 – WAWLINE

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.