تحطم طائرة إندونيسية في البحر بعد إقلاعها وعلي متنها 62 شخصا

أظهرت صورة الرادار مسار رحلة طيران سريويجايا رقم 182 قبل فقدان الاتصال يوم السبت 9 يناير 2021

أظهرت صورة الرادار مسار رحلة طيران سريويجايا رقم 182 قبل فقدان الاتصال يوم السبت 9 يناير 2021

قال مسؤولون إندونيسيون إن طائرة ركاب تقل أكثر من 60 شخصا تحطمت في بحر جاوة يوم السبت 9 يناير  بعد دقائق من إقلاعها من العاصمة الإندونيسية جاكرتا.

وقالت وزارة النقل الإندونيسية إن الاتصال الأخير بالطائرة، رحلة سريويجايا الجوية 182، تم في الساعة 2:40 بعد الظهر يالتوقيت المحلي.

كانت الطائرة الـ بوينج من طراز 737-524 متجهة إلى مدينة بونتياناك في جزيرة بورنيو. كان على متن الطائرة 62 شخصًا، وفقًا لمسؤول من شركة الخطوط الجوية الإندونيسية سريويجايا ومقرها جاكرتا.

فقدت الطائرة البالغة من العمر 26 عامًا أكثر من 10,000 قدم من الارتفاع في أقل من 60 ثانية، بعد 4 دقائق من إقلاعها وسط هطول أمطار غزيرة، وفقًا لخدمة تتبع الرحلات.

وقالت وكالة البحث والإنقاذ الوطنية الإندونيسية، إنها عثرت على قطع من الحطام في المياه شمال غرب جاكرتا، يعتقد أنها قد تكون من حطام الطائرة. تُعرف المنطقة التي تم العثور فيها على الحطام باسم “الألف جزيرة”.

لطالما ابتلي بالمتاعب قطاع الطيران في إندونيسيا وهي دولة تضم آلاف الجزر، حيث عانى من ضعف سجلات السلامة والنمو السريع لشركات الطيران منخفضة التكلفة.

في عام 2018 سقطت رحلة ليون إير 610 في بحر جاوة وعلى متنها 189 شخصًا بعد تعطل نظام منع الانعزال في طائرة 737 ماكس، الذي طورته شركة بوينج.

تحطمت طائرة 737 ماكس أخرى في إثيوبيا في مارس 2019 بعد تفعيل خاطئ مماثل لنظام منع الانزلاق، مما أدى إلى إيقاف أسطول بوينج 737 ماكس بأكمله في جميع أنحاء العالم لمدة عامين تقريبًا.

طائرة من طراز بوينج 737-524 تابعة لشركة سريويجايا بدولة إندونسيا

طائرة من طراز بوينج 737-524 تابعة لشركة سريويجايا بدولة إندونسيا

قالت حكومة الولايات المتحدة يوم الخميس 7 يناير إن شركة بوينج ستدفع أكثر من 2.5 مليار دولار في تسوية مع وزارة العدل تتعلق بنظام منع الإنزلاق المستخدم في 737 ماكس.

وفيما يتعلق برحلة يوم السبت 9 يناير، قالت طيران سريويجايا في بيان أولي إن “الإدارة لا تزال تتواصل وتحقق في هذا الأمر وستصدر على الفور بيانًا رسميًا بعد الحصول على المعلومات الفعلية”.

وقالت لجنة سلامة الطيران في البلاد إنها في حالة تأهب وأن وزير النقل ذهب إلى المطار الدولي في جاكرتا.

وقامت زوارق الدورية بتمشيط المياه حيث يعتقد أن الطائرة تحطمت.

قال أوني سوريو ويبوو، المحقق في لجنة سلامة النقل الوطنية الإندونيسية، يوم السبت 9 يناير: “عندما نسمع هذا النوع من الأخبار ، نستعد”. “نحن نجمع كل المعلومات التي يمكننا الحصول عليها.”


خاص: إيجيبت14

المصدر: نيويورك تايمز

فكرة واحدة على ”تحطم طائرة إندونيسية في البحر بعد إقلاعها وعلي متنها 62 شخصا

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.