كورونا: كوريا الجنوبية تتراجع عن قرار استخدام لقاح استرازينيكا

حقن لقاح استرازينيكا بمركز تطعيم مرض كوفيد -19 في أنتويرب ببلجيكا في 12 فبراير 2021

حقن لقاح استرازينيكا بمركز تطعيم مرض كوفيد -19 في أنتويرب ببلجيكا في 12 فبراير 2021

أعلنت كوريا الجنوبية يوم الإثنين 15 فبراير إنها لن تستخدم لقاح فيروس كورونا استرازينيكا للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا أو أكثر، مما يعكس قرارًا سابقًا لها، لحين إتاحة المزيد من المعلومات حول مدى فعاليته.

وقلصت كوريا الجنوبية أهداف التطعيم الأولية بسبب تأخر الشحنات من برنامج مشاركة اللقاحات العالمي كوفاكس COVAX.

كانت كوريا الجنوبية قد أعلنت إنها ستستكمل التطعيمات على 1.3 مليون شخص بحلول الربع الأول من هذا العام باستخدام جرعات لقاح استرازينيكا، لكنها خفضت خطتها بشكل حاد إلى 750 ألف شخص فقط.

وقالت الوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها يوم الاثنين 15 فبراير إن القرار يرجع إلى حد كبير إلى التعديلات في الجدول الزمني للإمداد بـ 2.6 مليون جرعة من لقاح استرازينيكا من كوفاكس.

ولم تشر الوكالة إلى أي مشكلات إنتاج في أوروبا أدت للجدول الزمني المتأخر، ولكن أرجع ذلك إلى العمليات الإدارية في كوفاكس، وأكد مجددًا أن خطته للوصول إلى مناعة القطيع بحلول نوفمبر لا تزال سارية.

شكوك أوروبية حول مدى فعالية اللقاح

 إذ قالت السلطات الألمانية إن لديها شكوك حول مدى فعاليته مع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما، كما أوقفت جنوب أفريقيا الأسبوع الماضي عملية توزيع اللقاح بعد أن أظهرت إحدى الدراسات أنه غير فعال في وقف حالات الإصابة بإحدى السلالات المتحورة من الفيروس.

حذرت العديد من الدول الأوروبية من أن لقاح استرازينيكا يجب أن تُعطى فقط لمن تتراوح أعمارهم بين 18 و 64 عامًا، لكن الشركة قالت إنها تؤدي إلى استجابة مناعية جيدة لدى كبار السن.


المصدر: وكالات

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.