السيارات ذاتية القيادة قد تغزو شوارع بريطانيا هذا العام

قالت شركات التأمين والمنظمات المرورية إن هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به لضمان سلامة سير السيارات ذاتية القيادة في الحارات المرورية

قالت شركات التأمين والمنظمات المرورية إن هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به لضمان سلامة سير السيارات ذاتية القيادة في الحارات المرورية

أعلنت الحكومة البريطانية أنها ستصبح أول من ترخص سير السيارات ذاتية القيادة في شوارعها ولكن سيكون تحركها بسرعة قصوى تبلغ حوالي 60 كيلومترا في الساعة فقط على الطرق السريعة، بحسب صحيفة الجارديان.

يمكن قريبًا السماح للسائقين بقراءة صحيفة أو مشاهدة فيلم عبر الشاشة المدمجة في السيارة في فترات حركة المرور البطيئة، باستخدام تقنية نظام حفظ المسار الآلي (Alks Automated lane-keeping system) التي تجعل السيارة تبقى في المسار وعلى مسافة آمنة من مركبات أخرى.

بموجب لوائح الأمم المتحدة، يتم استخدام نظام السيارات ذاتية القيادة فقط على الطرق السريعة، حيث تتدفق حركة المرور في نفس الاتجاه ولا يُسمح للمشاة أو راكبي الدراجات بعبور الطريق.

وسيشترط إعادة التحكم في السيارة إلى السائق عند الحاجة، مثل عند انتهاء الازدحام المروري وإمكانية تسريع الحركة.

وتتردد شركات التأمين وصناعة السيارات في تبني التكنولوجيا، قائلة إن هناك الكثير لا يزال يجب القيام به لضمان السلامة.

كما ظهرت تحذيرات من أن السيارات المزودة بتقنية نظام الاحتفاظ بالمسار الآلي (Alks) لا ينبغي أن تعرف بأنها “ذاتية القيادة” لأنها لا تزال تعتمد على السائقين لتقليل الأخطاء إلى الحد الأدنى لتجنب الحوادث.

وقالت وزيرة النقل البريطانية راشيل ماكلين إنها كانت “خطوة هامة للاستخدام الآمن للمركبات ذاتية القيادة في المملكة المتحدة، مما يجعل الرحلات المستقبلية صدسقة أكثر للبيئة وأسهل ويمكن الأعتماد عليها بدرجة أكبر”. وأضافت “ولكن يجب أن نتأكد من نشر هذه التقنية الجديدة والمثيرة بأمان، وهذا هو السبب في أننا نتشاور بشأن الشكل الذي يجب أن تبدو عليه القواعد لتمكين هذا.”


المصدر: صحيفة الجارديان

فكرتان اثنتان على ”السيارات ذاتية القيادة قد تغزو شوارع بريطانيا هذا العام

  1. تعقيب: السيارات ذاتية القيادة قد تغزو شوارع بريطانيا هذا العام – اليمن

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.