لماذا حذفت مايكروسوفت الصورة الشهيرة “رجل الدبابة”؟

صورة "رجل الدبابة" في ساحة تيانانمن الشهيرةK حيث يقف رجل عادي أمام طابور من الدبابات فأوقفه خلال احتجاجات في العاصمة الصينية بكين عام 1989

غالبًا ما يستخدم مصطلح “رجل الدبابة” لوصف شخص غير معروف في الصورة الشهيرة وهو يقف أمام الدبابات في ميدان تيانانمين في الصين خلال المظاهرات المؤيدة للديمقراطية في يونيو 1989.

قالت شركة مايكروسوفت إن “خطأ بشريا غير مقصود” أدى إلى عدم ظهور صورة “رجل الدبابة” الشهيرة على محركها للبحث “بينج”. ويتعلق الأمر بالصورة الشهيرة لمحتج صيني يقف وحيدا أمام دبابات في ساحة تيانانمن خلال احتجاجات عام 1989.

ولم يحصل الأشخاص الذين بحثوا عن الصورة في محرك البحث الجمعة على نتائج، مما دفع بالبعض إلى الاعتقاد أن هناك رقابة على المحتوى.

ويستخدم مصطلح “رجل الدبابة” للإشارة إلى رجل لم تحدد هويته ، وقد التقطت صورة له واقفا أمام دبابة في ساحة تيانانمن في شهر يونيو/حزيران من عام 1989.وأصبحت الصورة رمزا لقمع السلطات الصينية للاحتجاجات والذي ذهب ضحيته المئات وربما الآلاف.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.