مصر: غرامة 25 مليون علي شركات المحمول لسوء الخدمة

غرامة علي شركات المحمول في مصر قيمتها 25 مليون جنيه لسوء الخدمات للمشتركين

غرامة علي شركات المحمول في مصر قيمتها 25 مليون جنيه لسوء الخدمات للمشتركين

وقع جهاز تنظيم الاتصالات غرامة بقيمة 25 مليون جنيه على شركات المحمول خلال الربع الثالث من 2021، لتجاوزها معايير مؤشرات جودة خدمات الاتصالات.

وقال الجهاز في تقرير نتائج قياسات للربع الثالث الصادر عن المركز القومي لمراقبة جودة خدمات الاتصالات، إنه تم اعتماد دخول 641 محطة جديدة بنسبة زيادة قدرها 62% مقارنة بالربع الثاني 2021، فضلًا عن البدء في إجراءات تغطية 500 قرية بخدمات الجيل الرابع ضمن المشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري “حياة كريمة” بتكلفة تقديرية 1.5 مليار جنيه، تُمول من صندوق الخدمة الشاملة، ومن المتوقع الانتهاء منها قبل منتصف عام 2022.

ورصد التقرير عدد المناطق التي تعاني من سوء جودة خدمات الصوت والبيانات لكل شركة من بين 81 منطقة شملها التقرير، حيث هناك 28 منطقة تعاني من سوء الخدمة لشركة فودافون، تصل إلى 44 منطقة لشركة أورانج، و32 و33 منطقة لكل من اتصالات مصر و”وي” على الترتيب.

وفي سياق موازٍ، حققت شركة اتصالات مصر إيرادات بقيمة 15.7 مليار جنيه خلال التسعة أشهر الأولى من 2021، مقابل 12.8 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، وجاءت أغلب الإيرادات من نشاط الهاتف المحمول بقيمة 12.7 مليار جنيه، ثم إيرادات نشاط الإنترنت الثابت بنحو 955 مليون جنيه، والهواتف والمعدات بواقع 248 مليون جنيه، بالإضافة إلى 1.55 مليار جنيه من أنشطة أخرى للشركة في مصر، وفقًا لبيانات صادرة عن اتصالات مصر.


المصدر: إيكونومي بلس

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.