200 مليار تبخرت من سوق العملات المشفرة في يوم واحد

موظفو كوينبايز في نيويورك قبل إدراج شركة العملات الرقمية في بورصة ناسداك

موظفو كوينبايز في نيويورك قبل إدراج شركة العملات الرقمية في بورصة ناسداك

أدت عمليات البيع المكثفة للعملات المشفرة إلى خسارة أكثر من 200 مليار دولار من الثروة من السوق في غضون 24 ساعة فقط، وفقًا لتقديرات موقع تتبع الأسعار CoinMarketCap.

أثر الهبوط الكبير في مجمع العملات المشفرة، مدفوعًا بانهيار عملة تيرا TerraUSD التي كانت تعتبر من العملات المستقرة. انخفضت عملة البيتكوين بنسبة تصل إلى 10٪ في يوم 11 مايو إلى أدنى مستوى لها منذ ديسمبر 2020، بينما انخفضت عملة إيثيريوم Ethereum بنسبة تصل إلى 16٪.

أظهرت المذبحة علامات على الانتشار أكثر يوم الخميس 12 مايو حيث تداعت الأسهم المرتبطة بالعملات المشفرة في آسيا أيضًا. أغلقت شركة التكنولوجيا المالية BC Technology Group Ltd. المدرجة في هونج كونج على انخفاض بنسبة 6.7٪. أنهت مجموعة Monex Group Inc. اليابانية – التي تمتلك أسواق TradeStation و Coincheck – اليوم منخفضة بنسبة 10٪.

مع تحرك البنوك المركزية في جميع أنحاء العالم لتشديد السياسة النقدية بقوة لمحاربة التضخم، واجهت الرموز الرقمية ضغوط بيع وسط هروب أوسع من الأصول الخطرة.

خسرت العقود الآجلة لمؤشر S&P 500 بنسبة 0.8٪ يوم الخميس 12 مايو، متتبعة الخسائر الآسيوية في مؤشر MSCI Asia Pacific Index.

ومع ذلك، فإن المستثمرين في مجال العملات المشفرة ليسوا غرباء عن التقلبات الجامحة في السوق، وقد قلص البيتكوين والإيثيريوم الخسائر بسرعة لينخفضا بنسبة 4.2٪ و 9٪ على التوالي، اعتبارًا من الساعة 4:45 مساءً 12 مايو بتوقيت هونج كونج.

انهيار في سوق العملات المشفرة، اللون الأبيض يشير لعملة بيتكوين واللون الأزرق يشير لعملة إيثريوم

انهيار في سوق العملات المشفرة، اللون الأبيض يشير لعملة بيتكوين واللون الأزرق يشير لعملة إيثيريوم


المصدر: وكالات

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.