مليون شخص يريدون أموالهم من منصة FTX للعملات المشفرة

استقال سام بانكمان فريد مؤسس FTX من منصبه كرئيس تنفيذي يوم الجمعة 11 نوفمبر 2022

استقال سام بانكمان فريد مؤسس FTX من منصبه كرئيس تنفيذي يوم الجمعة 11 نوفمبر 2022

تحقق الجهات التنظيمية في جميع أنحاء العالم في انهيار منصة إف تي إكس لتداول العملات المشفرة التي قالت في ملفات القضية أمس إنه قد يكون لديها ما يصل إلى مليون دائن، وفقا لما ذكرته فايننشال تايمز.

“العشرات من الجهات التنظيمية الفيدرالية والحكومية والدولية” تتواصل مع الشركة للبحث عن أسباب انهيارها. ولا تزال القصة تستحوذ على اهتمام الصحافة الاقتصادية العالمية.

قالت بورصة العملات المشفرة المنهارة FTX أن “أزمة سيولة حادة” هي السبب في انهيارها وذلك في أوراق إيداعات الإفلاس الأمريكية، والتي قالت ان FTX لديها أكثر من مليون دائن، وقد فتح المنظمون تحقيقات حول أسباب وتداعيات هذه الكارثة المالية.

قالت مذكرة FTX في وقت متأخر من يوم الاثنين 14 نوفمبر أمام محكمة إفلاس أمريكية إنها على اتصال بالعشرات من المنظمين العالميين وعينت خمسة مديرين مستقلين جدد في كل شركة من شركاتها الرئيسية، بما في ذلك شركة التجارة الشقيقة ألاميدا للأبحاث.

أكبر بورصات العملات المشفرة عالميا، قبل أن تنهار بورصة FTX في نوفمبر 2022

أكبر بورصات العملات المشفرة عالميا، قبل أن تنهار بورصة FTX في نوفمبر 2022

تقدمت بورصة FTX، التي كانت من بين أكبر بورصات العملات المشفرة في العالم، بطلب الحماية من الإفلاس يوم الجمعة 11 نوفمبر في واحدة من أكبر كوارث العملات المشفرة بعد أن سحب المتداولون 6 مليارات دولار من المنصة في ثلاثة أيام وتخلت البورصة المنافسة “بينانس Binance” عن صفقة إنقاذ.

وقالت الإيداعات إن قضية إفلاس FTX تشمل أكثر من 100 ألف دائن، وقد يتجاوز هذا العدد مليون دائن.

تم الكشف عن الأرقام عندما طلبت FTX من العديد من شركات مجموعة FTX تقديم قائمة موحدة واحدة من الدائنين الرئيسيين، بدلاً من قائمة منفصلة من الدائنين.

وأكدت الوثائق أيضًا أن FTX تعرضت لهجوم إلكتروني يوم الجمعة 11 نوفمبر، بعد أن قالت في اليوم التالي إنها شاهدت “معاملات غير مصرح بها” على منصتها.

وقد تكون منصة إقراض العملات المشفرة “بلوك فاي BlockFi” هي التالية المعرضة للانهيار

وفقا لصحيفة وول ستريت جورنال التي ذكرت أمس أن المنصة تعتزم التقدم بطلب لإشهار إفلاسها. واعترفت الشركة بوجود “انكشاف كبير” على منصة إف تي إكس، وأوقفت الأسبوع الماضي عمليات السحب لاحتواء أزمة السيولة.


خاص: إيجيبت14

المصدر: رويترز

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.