مصر من ابطأ دول العالم في الإنترنت

كوريا الجنوبية تظهر في المركز الأول ومصر في المركز الأخير

كوريا الجنوبية تظهر في المركز الأول ومصر في المركز الأخير

في دراسة أجراها موقع We Are Social الذي يراقب وضع الإنترنت في العالم وإتجاهات الاتصالات والموبايل، تم وضع مصر في المركز الأخير بالنسبة لمتوسط سرعة الإنترنت والتي تصل الي 1.7 ميجا/بت في الثانية.

ترتيب مصر في التقرير الذي حمل عنوان “Digital in 2016”  جاء في المركز الأخير ضمن 31 دولة تم اختياراها لكي تعبر عن موقع شبكة الإنترنت في العالم خلال شهر يناير من عام 2016.

التقرير يرصد وضع الإنترنت والشبكات الإجتماعية والموبايل في أكثر من 232 دولة في العالم وتم اختيار مصر ضمن 31 دولة لكي تظهر في الرسوم البيانية التي تعبر عن اتجاهات الإنترنت العالمية.

التقرير يظهر ان عدد سكان مصر يصل الي 92.45 مليون نسمة منهم 48 مليون فقط هم المستخدمون النشطون علي شبكة الإنترنت بنسبة عدد المستخدمين لعدد السكان penetration تصل الي 52% سنويا.

عدد مستخدمي الشبكات الإجتماعية (وخاصة الفيسبوك) يصل الي 30% تقريبا من تعداد السكان أما عدد خطوط الموبايل فتصل الي 102% من إجمالي عدد السكان أي أكثر من خط موبايل لكل شخص.

وضع الإنترنت في مصر عام 2016

وضع الإنترنت والموبايل والشبكات الإجتماعية في مصر عام 2016

عدد من يستخدمون الموبايل للدخول علي شبكات التواصل الإجتماعي يصل الي 23 مليون شخص، بنسبة زيادة تصل الي 39% مقارنة مع يناير عام 2015.

نسبة عدد مستخدمي الموبايل في مصر الذين يتعاملون مع شبكة الجيل الثالث من الاتصالات 3G يصل الي 43% من إجمالي مستخدمي الموبايل.

الحركة علي الإنترنت من الموبايل تمثل 22% من إجمالي حركة الإنترنت في مصر، ويمثل مستخدمي الموبايل باستخدام الكروت المدفوعة مقدما نسبة 89% من إجمالي المستخدمين.

بطء الإنترنت في مصر هو أحد المشاكل المزمنة والتي دفعت المستخدمين لتنظيم إضراب عن التعامل مع الإنترنت في بعض الأيام للضغط علي الشركات مقدمة الخدمة، فبينما متوسط السرعة في مصر لا تتجاوز 1.7 ميجا/بت في الثانية نجد متوسط السرعة في كوريا 20.5 ميجا/بت ثانية.

عدد سكان العالم حوالي 7.4 مليار نسمة منهم 3.4 مليار يستخدمون الإنترنت و 2.3 مليار يتعاملون مع شبكات التواصل الإجتماعي، وعدد مستخدمي الموبايل 3.79 مليار وعدد مستخدمي شبكات التواصل علي الموبايل حوالي 2 مليار شخص

عدد سكان العالم حوالي 7.4 مليار نسمة منهم 3.4 مليار يستخدمون الإنترنت و 2.3 مليار يتعاملون مع شبكات التواصل الإجتماعي، وعدد مستخدمي الموبايل 3.79 مليار وعدد مستخدمي شبكات التواصل علي الموبايل حوالي 2 مليار شخص

التقرير يشير الي أن إجمالي عدد مستخدمي الإنترنت في العالم وصل الي 3.5 مليار شخص، وعدد مستخدمي الإنترنت في الشرق الأوسط هو 128 مليون.

المثير أن التقرير يشير الي أن الزيادة في استخدام الموبايل في منطقة الشرق الأوسط وصل الي 66% في الفترة من يناير 2015 حتي نفس الشهر من 2016.

لكي تطلع علي التقرير بالكامل أضغط هنا.


خاص: إيجيبت14

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.