مصر: هيئة الرقابة المالية تحذر من مخاطر العملات الافتراضية

عملة بيتكوين الإلكترونية

حذر رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية محمد عمران من مخاطر العملات الرقمية، لأنها غير خاضعة لرقابة أي جهة داخل مصر، وتشكل تحايلا على المنظومة النقدية الرسمية الخاضعة للرقابة وما يرتبط بها من قوانين مكافحة غسل الأموال.

وأضاف أن الهيئة لم ترخص أو تقنن تلك العملات الرقمية أو المنتجات المرتبطة بها، ولا توافق على التعامل فيها أو استخدامها، كذلك تعتبر أن دعوات تحفيز المستثمرين للدخول على تلك الأنواع من التعاملات، نوعا من أنواع التضليل الذي يقع تحت طائلة المسائلة القانونية، وفقا لبيان صحفي صادر عن الهيئة.

وأشار إلى أن الغموض ما زال يكتنف تلك العملات، وسط تحذيرات كبيرة من عديد من السلطات المصرفية والرقابية بشأنها بما في ذلك المنظمة الدولية لهيئات أسواق المال. وذكر عمران أن الاستثمار في تلك العملات عالية المخاطر يعد نوعا من أنواع المقامرة،

 ورغم التسارع المحموم على تلك العملات الرقمية بفعل المضاربات من خلال منصات التداول الالكترونى او من خلال بعض أسواق المشتقات التي فتحت أبوابها مؤخرا لتداول العقود المبنيه على تلك العملات ، إلا انه لا يزال الغموض يكتنف تلك العملات وسط تحذيرات كبيرة من عديد من السلطات المصرفية والرقابية بشأنها بما في ذلك المنظمة الدولية لهيئات أسواق المال.

ومن الوارد أن يقع المستثمرون بها في شباك القراصنة أو يتعرضوا لخسائر ضخمة في أي وقت بفعل أي تصريح أو تنظيم من قبل أي من السلطات الرقابية في أي دولة. ويأتي ذلك في الوقت الذي حذرت فيه الهيئات الرقابية في العالم من التعامل على تلك العملات لما تحمله من مخاطر كبيرة على المستثمرين، وفقا لرويترز. (تراجعت البتكوين أمس إلى ما دون 17 ألف دولار).


المصدر: وكالات

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.