Advertisements

قيمة أكبر 5 شركات تكنولوجيا في العالم تبلغ 3 تريليون دولار

رؤساء شركات التكنولوجيا الخمس الكبري

أذهلت كل من “أمازون” و”ألفابيت” الشركة الأم لـ “جوجل” و”مايكروسوفت” سوق وول ستريت وسيليكون فالي بتقارير أرباحهم الأخيرة الأسبوع الماضي، مع وجود تفاؤل كبير من “فيسبوك” و”أبل” للتقارير التي ستطلقانها بأواخر هذا الأسبوع.

لذا لا عجب بأن قطاع التكنولوجيا يطغى على سوق المال، فقد ارتفعت أسهم “أبل” برفقة نظرة إيجابية للموبايل الجديد “أيفون إكس” بمقدار 45%، وارتفاع قارب 50% لـ “أمازون” بينما حققت أسهم “فيسبوك زيادة بنسبة 55%، و”ألفابيت” و”مايكروسوفت” حققتا زيادة بلغت 30%.

فكل هذه الشركات سجلت مؤشرات حمراء ببورصة نازداك، الذي ارتفع أيضاً بنسبة 25%، كما أن أسعار أسهم الشركات الخمس هذه قريبة أو مماثلة لأعلى معدل لها.

قيمة كل من هذه الشركات (أبل، ألفابيت، مايكروسوفت، أمازون، فيسبوك) بالسوق تساوي نصف تريليون دولار تقريباً، ومجموعها يساوي 3.3 تريليون دولار، أي أعلى من مجموع قيمها قبل عامين حيث بلغ المجموع 2.2 تريليون دولار.

وواصلت الأسهم ارتفاعها على الرغم من خضوع مدراء قانونيين في كل من “فيسبوك” و”جوجل” و”تويتر” لجلسات استماع علنية أمام لجنة تابعة للكونجرس، حول إعلانات ومحتوى مموّل من جهات روسية للتأثير على السياسة الأمريكية، بالأخص خلال فترة انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016.

لكن وول ستريت لم ترتبط بما يحصل مع “فيسبوك” وما تعنيه الأساليب الروسية باستخدام منصتها على مستقبل الشركة، أو حتى “يوتيوب” التابعة لـ “جوجل”، فكلتاهما لا تزالان تسيطران على الإنترنت والإعلانات على الموبايل.


المصدر: سي ان ان

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه: