Advertisements

كم ستبلغ أرباح أبل بسبب موبايل “أيفون إكس” الجديد؟

أرباح قياسية متوقعة لشركة أبل بسبب أيفون إكس

أعلنت شركة “أبل”، بأنها تتوقع أن تبلغ المبيعات خلال هذا الربع من العام ما بين 84 مليار إلى 87 مليار دولار، بالتزامن مع وصول موبايل “أيفون إكس” الأسواق بسعر 999 دولار.

وتتجاوز هذه التوقعات تلك التي صدرت عن وول ستريت، وهذا يدفع بشكوك حول قدرة الشركة على مواكبة الكم الهائل من الطلب على الموبايل الجديد، ويتوقع أن تحقق معدلاً قياسياً لمبيعات الشركة.

أسهم “أبل” ارتفعت بنسبة 3% خلال الساعات الأولى من التداول، بعد إعلان أبل عن المبيعات المتوقعة، وإن واصلت “أبل” هذا التقدم فإنه يتوقع أن تبلغ 900 مليار دولار بقيمة الشركة في السوق.

ويتميز موبايل “أيفون إكس” بتصميمه الفريد، وهو التغيير الأول الذي تحدثه “أبل” على أجهزتها منذ عدة سنوات، فالشاشة تغطي حواف الموبايل ويمكنك فك قفل الموبايل بوجهك.

ورغم أن الشركة أعلنت عن نسختين من موبايل “أيفون 8” بالحجم الأصلي وبحجم “بلس” الكبير، إلا أن الموبايل اختفى تحت ظل “إكس” أو “10”، وتتوقع التقارير بأن الطلب على موبايل “أيفون 8” سيكون أقل من المتوقع، لكن هذا لا يعني بأن أرباح الشركة ستتوقف إن أخرجنا “أيفون إكس” من المعادلة.

فقد باعت “أبل” 46.7 مليون آيفون خلال الأشهر السابقة لتاريخ 30 سبتمبر، وهو ارتفاع بنسبة 3% مقارنة بالربع ذاته في العام الماضي، ويضاف إلى ذلك زيادة 11% بمبيعات أجهزة “أيباد” بالإضافة إلى ارتفاع بالخدمات التي تقدمها الشركة مثل “Apple Pay” و”iCloud”.

هذا كله ساهم برفع حجم المبيعات الكلية للشركة لتتضاعف بنسبتها، إذ بلغت المبيعات للربع 52.6 مليار دولار، وهو ارتفاع بنسبة 12% مقارنة بالربع ذاته للعام الماضي.


المصدر: وكالات

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه: