عن طريق فيديو .. شركة وايمو للقيادة الذاتية للسيارات تطمئن الراكبين

أحد سيارات شركة وايمو للقيادة الذاتية للسيارات من نوع كرايسلر خلال عرض لها في مدينة ديترويت بالولايات المتحدة 8 يناير 2018

عرضت شركة وايمو للسيارات الذكية في سان فرانسيسكو، التي تستخدم القيادة الذاتية القيادة، فيلم فيديو مجسم (360 درجة) لمساعدة الناس علي تصور كيف ستكون رحلاتهم داخل السيارات التي لا يوجد بها سائق.

شركة وايمو هي أحد شركات ألفابيت (جوجل سابقا) تسعي الي كسب مزيد من المؤيدين لتقنية تحرك السيارات بدون سائق، خاصة وهي علي أعتاب إنتاج هذه السيارات علي نطاق تجاري.

قالت شركة وايمو في رسالة علي مدونتها أن سياراتها قد قطعت حتي الآن أكثر من 8 مليون كيلومتر علي الطرق العامة بالولايات المتحدة وأنها منذ يناير عام 2017 وهي تضاعف المسافات التي تقطعها سياراتها خلال فترة التجارب.

وايمو تعرض شريط الفيديو التالي ومدته 3 دقائق و 36 ثانية بطريقة 360 درجة المجسمة، وهي تمهد لإنجاز كبير لها في الأشهر القادمة حيث ستنطلق سياراتها بدون سائق خلف عجلة القيادة في مدينة فيتكس بولاية أريزونا.

يعتبر الهدف الأول الآن لشركة وايمو أن تقنع الركاب الذين تستهدفهم بتقنية القيادة الذاتية أن الركوب في سيارة بدون سائق آمنة الي أقصي حد كما أنها ستكون ممتعة لهم حيث سيتمتعون برحلة بالسيارة لم يستكشفوها من قبل.

شركة جالوب لأستطلاعات الرأي نشرت الأسبوع الماضي في دراسة أجرتها في شهري سبتمبر وأكتوبر الماضيين أن 54% من عينة البحث المكونة من 3,297 شخص بالولايات المتحدة قالوا أنهم لن يستخدمها سيارة بدون سائق، وقالت الدراسة أن 59% من المشاركين في استطلاع الرأي يعتبرون أن ركوب السيارات الذاتية القيادة هي تجربة غير مريحة.

عدد كبير من شركات التكنولوجيا مثل جوجل وتسلا وأوبر وأبل يختبرون الآن في الشارع هذا النوع من السيارات لكي يسبقوا شركات صناعة السيارات التقليدية في تقديم هذه السيارات الي السوق التجارية.


المصدر: رويترز

خاص: إيجيبت14

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.