سامسونج تستحوذ على 100% من أسهم شركة ذكاء اصطناعي مصرية

هيثم الفضيل أحد مؤسسي الشركة علي غلاف مجلة فوربس الشرق الأوسط

أعلنت شركة “نكست” التابعة لسامسونج يوم 6 مارس أنها أستحوذت على 100% من أسهم شركة الذكاء الاصطناعي المصرية الناشئة كنجن (Kngine) لتطوير مساعدها الشخصي التخيلي Bixby الذي يستخدم في الموبيلات الذكية.

وأوضح المسؤول أن الصفقة التي لم يكشف عن قيمتها، تمت في أكتوبر الماضي ولكن لم يعلن عنها إلا الأسبوع الماضي. وأشار تقرير الموقع إلى أن “سامسونج نكست” استثمرت  بالأشتراك مع شركة فودافون مصر في Kngine منذ عام 2014 قبل أن تستحوذ عليها بالكامل العام الماضي.

تأسست Kngine في مصر عام 2013 بواسطة الأخوين هيثم وأشرف الفضيل وهي تطور تطبيقات علي الموبايل معتمدة علي الذكاء الإصطناعي الذي يستخدم تقنية التعلم العميق Deep Learning التي تفهم البيانات وتقوم بالإجابة علي الأسئلة وتقول الشركة أن محركها يحاكي العقل البشري.

المحرك يقوم بالتجول في مواقع الويب ويقرأ محتويات المواقع ويقوم بفهمها ووفقا لذلك يقوم بتحديث قاعدة المعرفة knowledge base التي أنشئها.

نجحت الشركة في الحصول على استثمارات بقيمة 775 ألف دولار من صندوق سواري فنتشرز. وسعت Kngine جاهدة في الحصول على المزيد من الاستثمارات، وانتقلت في النهاية إلى الولايات المتحدة لجمع المزيد من التمويلات.


المصدر: ذي إنفيستور

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.