وزارة الدفاع الروسية تفيد بصد 7 هجمات إلكترونية ضخمة استهدفت موقعها

أحد مباني وزارة الدفاع الروسية في موسكو

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الخميس22 مارس 2018، في بيان، أن موقعها في الإنترنت تعرض لهجمات إلكترونية ضخمة أثناء إجراء التصويت النهائي حول اختيار أسماء لأحدث أنواع الأسلحة الروسية.

وجاء في البيان إن أجهزة الأمن الإلكتروني التابعة لوزارة الدفاع استطاعت إحباط جميع الهجمات، مشيرا إلى أن محاولات استهداف الموقع تمت من أراضي إحدى دول غرب أوروبا وأمريكا الشمالية وأوكرانيا.

وكشفت الوزارة عن تسجيلها 7 هجمات على موقعها خلال اليوم الأخير من التصويت على تسميات لأحدث أنواع الأسلحة الروسية، من بينها هجومان قويان في الفترة ما بين الساعتين السابعة والثامنة مساء الخميس.

وبحسب البيان، فقد سجل موقع الوزارة، خلال الدقائق الأخيرة من التصويت، عشرات آلاف الزيارات في الثانية، إضافة إلى أكثر من 600 ألف مستخدم في أنحاء العالم، كانوا يتابعون نتائج التصويت في نظام “الزمن الحقيقي”.

وفي رسالته إلى البرلمان، في 1 مارس، كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن بدء المرحلة النشطة من اختبارات صاروخ “سارمات” الباليستي العابر للقارات، الذي من شأنه أن يحل محل صاروخ “فويفودا”، أثقل صاروخ استراتيجي في العالم.

كما قال بوتين إن روسيا تملك حاليا سلاحا فرط صوتي تمثله منظومتا “أفانجارد” و”كينجال”، بالإضافة إلى امتلاك روسيا غواصات نووية مسيرة ومنظومة ليزر قتالية وصاروخا مجنحا مزودا بمحرك نووي.


المصدر: إنترفاكس

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.