استطلاع: ثقة الأمريكيين في فيسبوك أقل من شركات أخرى في حماية الخصوصية

رسم بياني يوضح نتيجة استطلاع رويترز/إبسوس لقياس الرأي العام بخصوص ثقة الأشخاص في التزام شركات تكنولوجية بقوانين حماية المعلومات الشخصية

أظهر استطلاع أجرته رويترز بالاشتراك مع مؤسسة إبسوس لقياس الرأي العام ونُشرت نتائجه يوم الأحد 25 مارس أن أقل من نصف الأمريكيين يثقون في أن فيسبوك سيلتزم بقوانين الخصوصية الأمريكية فيما يظهر التحدي الذي تواجهه شبكة التواصل الاجتماعي بعد فضيحة تتعلق بتعاملها مع المعلومات الشخصية.

ويظهر الاستطلاع الذي أجري من يوم الأربعاء 21 مارس حتى يوم الجمعة 23 مارس أن عدد الأمريكيين الذين يثقون في فيسبوك أقل ممن يثقون في شركات التكنولوجيا الأخرى التي تجمع بيانات المستخدمين مثل جوجل وأمازون دوت كوم ومايكروسوفت وياهو. 

وقال 41% من المشاركين إنهم يثقون في التزام فيسبوك بقوانين حماية المعلومات الشخصية مقابل 66% قالوا إنهم يثقون في أمازون و62% قالوا إنهم يثقون في جوجل و60% قالوا إنهم يثقون في مايكروسوفت و47% قالوا إنهم يثقون في ياهو.

وأجري الاستطلاع على الإنترنت باللغة الإنجليزية في مختلف أرجاء الولايات المتحدة. وجمع ردودا من 2237 شخصا وبلغ هامش الدقة فيه نقطتان مئويتان.

وقدم فيسبوك، أكبر موقع للتواصل الاجتماعي في العالم، اعتذارا في إطار محاولته تحسين سمعته بين المستخدمين والمعلنين والمشرعين والمستثمرين بعد أخطاء أدت إلى وصول بيانات 50 مليون مستخدم إلى شركة كمبردج اناليتيكا للاستشارات السياسية.

وهبط سهم فيسبوك بنسبة 14% الأسبوع الماضي في حين انتشر وسم (#احذف فيسبوك) على الإنترنت ويواجه مؤسسه مارك زوكربرج مطالبات بمثوله أمام المشرعين الأمريكيين للإدلاء بشهادته.


المصدر: رويترز

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s