كيف يصبح حملة ماجستير إدارة الأعمال أكثر جاذبية لأصحاب العمل؟

هل يستطيع حملة ماجستير إدارة الأعمال ان يقنعوا الشركات أنهم يستحقون مرتبات عالية

مع تزايد حدة المنافسة بين برامج ماجستير إدارة الأعمال لمنح خريجيها فرصة الانضمام للشركات الكبرى، تزداد صعوبة إقناع أصحاب الأعمال بالعائد من توظيف حاملي تلك الدرجة ودفع راتب أكبر لهم.

حسبما يشير تقرير لصحيفة فايننشال تايمز. ينبغي على كليات إدارة الأعمال فعل المزيد للترويج للعائد الذي ستجنيه الشركات بتوظيف حملة ماجستير إدارة الأعمال، حسبما يقول سكوت دورو عميد كلية روس للأعمال بجامعة ميشيجان. قبل كل شيء، حملة ماجستير إدارة الأعمال هم سلعة رائجة.
إذ قالت 72% من الشركات إنها تخطط لتعيين خريجين من حملة ماجستير إدارة الأعمال هذا العام، مقارنة بـ 69% من الشركات العام الماضي، وفقا لاستطلاع أجراه مجلس القبول بالدراسات العليا في مجال الإدارة المسؤول عن اختبارات الـ GMATعالميا.
وهناك أيضا منافسة للحصول على درجات علمية أخرى، مع رغبة الشركات في العثور على موظفين بمهارات أكثر تخصصا.
ويذكر التقرير أن 40% من أصحاب العمل يتوقعون توظيف المزيد من أصحاب المهارات المتخصصة، مثل الحاصلين على درجتي ماجستير في كل من الإدارة والتمويل، مقارنة بـ 28% من أصحاب العمل الذين يتوقعون تعيين المزيد من حملة ماجستير إدارة الأعمال التقليديين.

وبعيدا عن المنافسة

هناك عامل آخر وهو طول الفترة الزمنية التي تحتاجها الشركات لجني العائد من توظيف حملة ماجستير إدارة الأعمال.
مثل أي استثمار، كلما جاء العائد مبكرا كلما كان أفضل. يقول دورو إن تعيين أحد الحاصلين على ماجستير إدارة الأعمال يؤثر بالسلب على ميزانية الشركة حتى نهاية سنة التعيين الثالثة، وهو ما يضع عبئا على الكلية لشرح مزايا توظيف خريجيها.

وإذا لم يغادر حامل الماجستير الشركة بعد ذلك، فإن الشركات خاصة في مجال التكنولوجيا تقوم بتدريب الموظفين داخليا. ويضيف دورو: “تقول شركة أمازون إنه إذا كنت تستطيع تقديم المزيج السليم من مهارات إدارة الأعمال وتحليل البيانات للطلبة لديك، فإننا سنقوم بتوظيفهم”.


المصدر: وكالات

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.