ترامب لا يريد تغير الموبايل

الرئيس الأمريكي ترامب يتحدث في الموبايل علي متن الطائرة الرئاسية خلال رحلته الي ولاية فلادلفيا يوم 26 يناير 2017

قال مسؤولون في الإدارة الأمريكية إن الرئيس دونالد ترامب يرفض تغيير جهازي الموبايل الرسميين أو تزويدهما بتطبيقات ضرورية لضمان عدم اختراقهما للتجسس على اتصالاته ورسائله أو الأختراق الإليكتروني لحسابه علي التويتر الذي يستخدمه كثيرا.

وقال مسؤولان بارزان لموقع “بولتيكو” الأمريكي، المتخصص في تغطية الشؤون السياسية الأمريكية، إن ترامب قال للجهات المسؤولة عن الأمن الإلكتروني إنه “شئ مزعج للغاية” أن يقوم بتغيير الموبايلين، وهما من طراز أيفون، كل 30 يوما كإجراء احتياطي كما كان يفعل سلفه باراك أوباما تجاوبا مع التعليمات الأمنية.

الرئيس ترامب غير منتظم في تغير الموبيلات التي يستعملها كل 30 يوم كما كان يفعل الرئيس السابق أوباما ففي أحد المرات قضي 5 أشهر دون أن يقوم بهذا الإجراء الهام لتأمين اتصالاته.

ويستخدم ترامب أحد الموبايلين في إجراء الاتصالات والآخر في كتابة تغريداته على تويتر وتصفح بعض مواقع الأخبار المفضلة لديه.

يقول أحد خبراء الاتصالات في البيت الأبيض أن الموبايل الخاص بإجراء المكالمات الهاتفية يتم تغيره بشكل منتظم أما الهاتف الخاص بحساب ترامب علي التويتر فإن الرئيس لا يقوم بتغيره مثل الموبايل الآخر.

الرئيس الأمريكي السابق أوباما يتحدث من السيارة الرئاسية علي الموبايل في ولاية فلوريدا 20 يوليو 2012

يمتلك موبايل ترامب المحمول القادر على إجراء المكالمات الهاتفية كاميرا وميكروفون ، على عكس أجهزة الموبايل الصادرة عن البيت الأبيض والتي كان يستخدمها أوباما. إن إبقاء هذه المكونات يخلق خطرًا يمكن أن يستخدمه القراصنة للوصول إلى الموبايل ومراقبة تحركات الرئيس. الإجراء الأمني الذي تم تطبيقة علي موبيلات ترامب هو تعطيل تعقب خاصية GPS – والذي يمكن استخدامه لتعقب مكان وجود الرئيس.

كان أوباما ، الذي كان يعتمد في عمله على رسائل البريد الإلكتروني والرسائل النصية ، أول رئيس يتحدث علناً عن رغبته في التمسك بالموبايل الذي تعود عليه وهو من طراز “بالك بيري” في مكتبه بالبيت الأبيض ونم تصويره مراراً وتكراراً وهو يتعامل معه. دخل ترامب البيت الأبيض، وهو لا يستخدم البريد الإلكتروني في منصبه ، بعادة قديمة وهي استخدام التويتر والتعلق به في ممارسة الأعمال التجارية ، والتعامل مع الصحافة والتحدث مع الزملاء عبر الموبايل.


المصدر: بي بي سي – إيجيبت14

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.