طائرات جيه-15 صينية تستكمل هبوطا ليليا على حاملة ضمن حملة تحديث الجيش

مقاتلة جيه-15 صينية تقلع من حاملة الطائرات لياونينج خلال مناورة ببحر الصين الجنوبي

 قالت صحيفة (تشاينا ديلي) الرسمية الصينية يوم السبت 26 مايو إن طيارين مقاتلين نفذوا يوم الخميس 24 مايو هبوطا ليليا على أول حاملة طائرات تملكها الصين وذلك في أحدث إشارة إلى حملة بكين لتحديث قواتها المسلحة.

ونقلت الصحيفة الرسمية عن شريط مسجل نشرته البحرية الصينية إن الطيارين الذين يقودون طائرات من طراز جيه-15 هبطوا ليلا على حاملة الطائرات لياونينج. وأضافت الصحيفة أن الهبوط كان مناورة معقدة مثلت ”وثبة كبرى صوب اكتساب قدرة قتالية كاملة“.

ولدى الصين خطط طموح لتحديث قواتها المسلحة بينما تعزز وجودها في بحر الصين الجنوبي المتنازع عليه وحول تايوان التي تتمتع بحكم ذاتي وتعتبرها الصين جزءا من أراضيها.

وقالت الصحيفة الرسمية لجيش التحرير الشعبي أيضا يوم السبت إن مقاتلات صينية قامت مؤخرا بتدريبات لإطلاق النيران الحية في بحر الصين الجنوبي.

تقوم الصين بتدريبات عسكرية بحرية وسط تصاعد التوتر مع تايوان. في الشهر الماضي ، ترأس الرئيس شي جين بينج أكبر عرض عسكري للبحرية ، شارك فيها 76 طائرة مقاتلة وأسطول يضم 48 سفينة حربية وغواصات.

أول حاملة طائرات صينية محلية الصنع

انطلقت أول حاملة طائرات محلية الصنع في الصين في تجارب بحرية في وقت سابق من هذا الشهر. تم شراء حاملة الطائرات لياونينج التي أجري عليها الهبوط الليلي يوم السبت 26 مايو، مستعملة من أوكرانيا في عام 1998، والتي من المتوقع أن تخدم أكثر في المستقبل كقاعدة تدريب.

كما لعب أسطول الصين دورا بارزا بشكل متزايد في الأشهر الأخيرة ، مع ابحار الحاملة لياونينج حول تايوان ، وارسال سفن حربية صينية جديدة الي أماكن بعيدة.

نقلت وسائل الإعلام الحكومية عن الخبراء قولهم إن الصين تحتاج إلى 6 حاملات طائرات على الأقل. في الوقت الذي تمتلك فيه الولايات المتحدة 10 حاملات طائرات وتخطط لبناء اثنين آخرين.


المصدر: رويترز

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.