روسيا منعت 25 مليون هجوم إلكتروني خلال كأس العالم

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يضع يده على كأس العالم قبل بدء تسليم الميداليات لأعضاء الفريقين المشاركين في نهائي البطولة بموسكو يوم الأحد 15 يوليو 2018

– نسب الكرملين إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قوله إن روسيا منعت قرابة 25 مليون هجوم إلكتروني وأنشطة إجرامية أخرى ضد بنيتها التحتية للمعلومات فيما يتصل بكأس العالم لكرة القدم.

 وأدلي بوتين بهذه التصريحات خلال اجتماعه مع مجلس الأمن‭‭ ‬‬القومي مساء الأحد بعد انتهاء البطولة مباشرة حيث قال “”خلال فترة نهائيات كأس العالم تم تحييد نحو 25 مليون هجوم الكتروني وأعمال إجرامية أخرى على بنية المعلومات في روسيا مرتبطة بطريقة أو بأخرى بكأس العالم”.

ولم يقدم الرئيس بوتين، الذي أورد الكرملين تعليقاته يوم الاثنين 16 يوليو ، أي معلومات حول طبيعة الهجمات الإلكترونية أو مصادرها المحتملة.

 وقال بوتين “خلف هذا النجاح [كأس العالم] يكمن العمل التحضيري والتشغيلي والتحليلي والإعلامي الضخم ، وعملنا بأقصى تركيز وبكل إمكانياتنا”.

وكانت روسيا التي استضافت كأس العالم من 14 يونيو إلى 15 يوليو في 11 مدينة و 12 ملعبًا ، قد اتهمتها الدول الغربية مرارًا وتكرارًا بأنها تشن هجمات إلكترونية.

يوم الجمعة 13 يوليو، تم توجيه الاتهام إلى 12 من ضباط المخابرات العسكرية الروسية بقرصنة حملة هيلاري كلينتون الرئاسية لعام 2016 والحزب الديمقراطي في لائحة اتهام مذهلة قبل 3 أيام من لقاء الرئيس دونالد ترامب مع بوتين في هلسنكي يوم الاثنين.

تم إعداد هذه الاتهامات من قبل المستشار الخاص روبرت مولر ، مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي السابق الذي ينظر في التدخل الروسي في انتخابات نوفمبر 2016 وما إذا كان أي من أعضاء فريق حملة ترامب قد تواطأوا مع موسكو.


المصدر: رويترز – وكالات

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.