خسائر التكنولوجيا تهوي بالأسهم الأمريكية

متعاملون أثناء التداول في البورصة الأمريكية بنيويورك يوم 24 يوليو 2018

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية يوم الجمعة 27 يوليو 2018 مع تعرض قطاع التكنولوجيا لانخفاض كبير بفعل تقارير ضعيفة عن نتائج شركات كبرى.

شهدت فيسبوك ، واحدة من أكثر الشركات قيمة في العالم ، انخفاض قيمتها السوقية إلى 120 مليار دولار في يوم واحد بعد أرباحها السيئة بشكل غير معهود هذا الأسبوع. وهذا انخفاض قياسي بين الشركات الأمريكية في مؤشر ستاندرد آند بورز 500. وفي الواقع ، فإن انخفاضها في القيمة المدركة أكبر من القيمة الكاملة لأكثر من 90% من الشركات في مؤشر ستاندرد آند بورز 500.

في ما يلي ترتيب الانخفاض بين أكبر الشركات التي خسرت جزء كبير من قيمتها خلال يوم واحد علي مدي التاريخ، وفقا لمؤشر ستاندرد آند بورز 500::

انخفض مؤشر داو جونز الصناعي 75.74 نقطة بما يعادل 0.3% إلى 25451.33 نقطة ونزل المؤشر ستاندرد اند بورز 500 بمقدار 18.6 نقطة أو 0.66% مسجلا 2818.84 نقطة وهبط المؤشر ناسداك المجمع 114.77 نقطة أو 1.46% إلى 7737.42 نقطة.

خسائر شركة فيسبوك لم تكن أخبارًا جيدة لمنافسي عملاق الشبكات الاجتماعية ، خاصة الذين يتنافسون على أموال الإعلانات الرقمية. فمعظم أسهم التكنولوجيا الكبرى أنخفضت بشكل كبير هذا الأسبوع. شركتي تويتر وفيسبوك اللتين أظهرتا عائدات مخيبة للآمال ، شهدت أكبر الانخفاضات.

الاستثناء الرئيسي في أنخفاض أسعار اسهم شركات التكنولوجيا كان لشركة الفابيت (الشركة القابضة لجوجل) – المنافس الرئيسي لفيسبوك في السوق الإعلانية الرقمية – التي تسببت أرباحها العالية في قفزة في قيمة أسهمها بنحو 5% زيادة خلال هذا الأسبوع.


خاص: إيجيبت14

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.