إذا كنت من مستخدمي الأيفون فلن تعجبك نتائج هذا الأختبار!

المكونات الإلكترونية من سامسونج تستخدمها كل الشركات حتي اشرس منافسيها مثل أبل

إذا كنت من مستخدمي أجهزة أيفون الحديثة وخاصة الجهاز الأعلي سعر أيفون إكس الذي لا يقل سعره عن 1000 دولار فلن تعجبك نتائج هذه الدراسة حول سرعة الإنترنت علي أجهزة الموبيلات الخاصة بشركات أبل و سامسونج و جوجل  والتي أجرتها شركة Ookla التي تقدم أكثر الأختبارات إنتشارا لقياس سرعة الإنترنت من خلال موقعها الإلكتروني وتطبيق Speedtest علي الموبايل.

تعني سرعة التعامل مع الإنترنت، أنه بإمكان المستخدمين تحميل مواقع الويب والبدء في مشاهدة الأفلام بسرعة أكبر ، وإجراء مكالمات فيديو والحصول على فيديو بجودة أعلى. عندما تبدأ أشكال الموبيلات الذكية في الظهور على نحو يشبه بعضها البعض ، يحاول صانعو هذه الأجهزة المحمولة عرض ميزات الأجهزة التي توجد تحت الغطاء ولا يراها المستخدم مثل سرعة الإنترنت.

قامت شركة سامسونج بتسويق هذه العنصر ضد شركة أبل من خلال الإعلانات التجارية التي تسلط الضوء على أجهزة الموبايل الأسرع في التعامل مع الإنترنت في إعلاناتها التلفزيونية الأخيرة.

تعتبر بيانات أوكلا مهمة لأنها مستمدة من خلال تجارب المستخدمين – وليس في معامل الشركات – وتشمل نطاقًا من ظروف العالم الحقيقي العشوائية التي تؤثر على الأداء مثل المسافة من أبراج شركات الاتصالات واختناقات الشبكة. وقالت أوكلا إنها تستضيف الملايين من الاختبارات يوميا ، وقد حققت 20 مليار تجربة إجمالية حتي الآن، قد يكون من الصعب على المستخدمين معرفة الاختلافات بين سرعة تحميل الصفحات على الموبايل.

ولكن من السهل الشعور بجودة الفيديو ومدة التقاط الأغنية والمدة التي يستغرقها إرسال بريد إلكتروني. سرعات الويب ليست مقياس السرعة الوحيد المهم للموبايل.

الرقائق الإلكترونية لشركة كوالكوم تستخدمها معظم شركات إنتاج الموبايل في العالم

معالجات شركة أبل الرئيسية مثل LTE-Advanced و A11 Bionic التي تتحكم في سرعة إطلاق التطبيقات ، والانتقال عبر ملفات PDF وتحميل الألعاب هي الأقوي والأسرع في عالم الموبيلات الذكية وهي التي تعطي طرازات مثل أيفون 8 و أيفون إكس سرعة غير عادية في التعامل مع شبكات الواي فاي.
قامت شركة أبل ببيع 216 مليون جهاز أيفون العام الماضي ومن المتوقع أن تبيع أكثر عام 2018 ولكن المركز الأول لازال لشركة سامسونج في مبيعات أجهزة الموبايل في السوق العالمية حيث باعت عام 2017 أكثر من 317 مليون جهاز.

اختبارات سرعة الإنترنت

سرعة تحميل ملفات الإنترنت تتحدد وفقا لعاملين، الأول هو الشرائح الإلكترونية للمودم المسئولة عن الأتصالات وهي عادة تكون إما من شركة إنتل أو كوالكوم، العامل الثاني هو “البرمجيات المستخدمة في نظام التشغيل مثل الأندرويد أو “أي أو أس.

قامت شركة بلومبرج بمراجعة اختبارات سرعة الإنترنت من خلال قياس تحميل الملفات Download لأجهزة الموبايل علي مختلف شركات الاتصالات في الولايات المتحدة الأمريكية وكانت النتائج كالتالي:

سامسونج

سامسونج جالاكسي اس 9: بلغت سرعة التحميل 38.9 ميجابت في الثانية وفقا لأكثر من 102 ألف اختبار قام به المستخدمين خلال آخر 3 شهور.
سامسونج جالاكسي اس 9 بلس: وهو الموديل الأكبر حجما، بلغت سرعة التحميل 38.4 ميجابت في الثانية وذلك في اختبارات 169 ألف مستخدم.

أبل

أبل أيفون إكس: سرعة التحميل 29.7 ميجابت في الثانية من خلال تجارب 603 ألف مستخدم.
 أبل أيفون 8: 29.4 ميجابت في الثانية
أبل أيفون 8 بلس: 28.6 ميجابت في الثانية

جوجل

بكسل 2 إكس ال: سرعة التحميل 33.9 ميجابت في الثانية
بكسل 2: أظهر سرعة أقل قليلا بلغت 33.4 ميجابكسل في الثانية

هاواوي

مات 10 برو: هو الأبطأ بين الموبيلات التي تمت دراستها حيث سجل 22 ميجابت في الثانية من خلال عينة بلغت 884 مستخدم.

قد تصبح نظرة أوكلا في السرعة من أهم العوامل في اتخاذ قرارات الشراء في العام القادم عندما تخطط الصناعة للبدء في تقديم خدمات الجيل الخامس ، أو 5G ، والتي ستكون أسرع بعدة مرات من ما هو متوفر حاليًا – إذا كانت التكنولوجيا يمكنها ترجمة النظرية إلى الممارسة .

يمكن للشركات التي يمكنها توفير الموبيلات على هذه الشبكات في وقت أسرع من الشركات الأخري أن تستولي علي حصة أكبر من السوق. لقد تأخرت شركة أبل عادة في مثل هذه التحركات ، مفضلة الانتظار حتى يتم تأسيس المعايير وإنشاء الشبكات بالكامل.


خاص: إيجيبت14

المصدر: بلومبرج

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.