وزير خارجية بريطانيا ينتقد جوجل بسبب “محتوى مسيء للأطفال”

شعار شركة جوجل خارج مكتبها في بكين ، الصين 8 أغسطس 2018

اتهم وزير خارجية بريطانيا جيريمي هانت شركة جوجل يوم الخميس 30 أغسطس بالتخلي عن القيم الأخلاقية لعدم حذف محتوى مسيء للأطفال فيما تطلق نسخة من محركها للبحث على الإنترنت في الصين تحجب بعض المواقع.

وانتقدت الحكومة مرارا مواقع إلكترونية مثل تويتر ويوتيوب وفيسبوك لعدم حذفها مواد بذيئة أو محتوى جنسيا حتى بعد الإبلاغ عن ذلك.

وقال هانت على تويتر ”يبدو من غير المعتاد أن تدرس جوجل فرض رقابة على المحتوى من أجل دخول الصين بينما لا تتعاون مع بريطانيا أو الولايات المتحدة… في حذف محتوى مسيء للأطفال“.

وزير خارجية بريطانيا جيريمي هانت بمقر للأمم المتحدة في نيويورك يوم 23 أغسطس 2018

وقال مصدران لرويترز في وقت سابق هذا الشهر إن جوجل المملوكة لشركة ألفابيت تعتزم طرح محرك بحث في الصين يحجب بعض كلمات البحث والمواقع، في خطوة قد تمثل عودتها إلى سوق تخلت عنها قبل 8 سنوات لاعتبارات تتعلق بالرقابة على المحتوى.

ورفضت جوجل التعليق على تصريح هانت. وذكرت صحيفة ديلي ميل يوم الخميس إن بريطانيا والولايات المتحدة واستراليا وكندا ونيوزيلندا دعت شركات التكنولوجيا الكبرى لحضور اجتماع لمعالجة مسألة المواد المسيئة للأطفال وتلك التي تتعلق بالتطرف على مواقعها لكن الشركات رفضت الحضور.

وقالت جوجل في بيان أنها اتفقت مع هانت على أن محتوي الاعتداء الجنسي على الأطفال “بغيض ويجب إزالته ، ولهذا السبب نتعاون مع الحكومات لمحاربة الاعتداء الجنسي على الأطفال”.

في يناير 2018، استخدمت رئيسة الوزراء تيريزا ماي خطاباً في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس قائلة إن على المستثمرين استخدام قوتهم المالية لإجبار شركات الإنترنت على تحمل المزيد من المسؤولية عن وقف النشطاء والمولعين بالأطفال باستخدام منصاتهم.

المصدر: رويترز

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.