بعد هبوط إضطراري: رائدا المركبة سويوز خرجا منها وفي حالة جيدة

رائد الفضاء الأمريكي نيك هيج والرائد الروسي أليكسي أوفتشينين اللذان كانا على متن المركبة سويوز التي هبطت اضطراريا بسبب خلل في صاروخ يحملها يوم الخميس 11 أكتوبر 2018

قال تلفزيون وكالة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) يوم الخميس 11 أكتوبر إن رائد الفضاء الأمريكي نيك هيج والرائد الروسي أليكسي أوفتشينين غادرا المركبة سويوز وإنهما في حالة جيدة.

انطلق اثنان من رواد الفضاء باتجاه محطة الفضاء الدولية الخميس من قاعدة بايكونور الفضائية في كازاخستان ، في صاروخ نوع سويوز MS-10.

وهبطت سويوز اضطراريا في وسط كازاخستان بسبب خلل حدث في صواريخ إطلاقها وهي في الجو عندما كانت في طريقها إلى محطة الفضاء الدولية.

وفي موسكو قال يوري بوريسوف نائب رئيس الوزراء يوم الخميس إنه يأمل أن تتفهم الولايات المتحدة العطل الذي وقع أثناء محاولة إطلاق المركبة.

ونقلت عنه وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء قوله إنه تقرر تعليق الرحلات الفضائية التي تحمل روادا إلى حين استكمال التحقيق في أسباب الحادث.

نقلت وكالة تاس للأنباء عن مصدر لم تكشف عن هويته إن طاقم محطة الفضاء الدولية لديه ما يكفي من الإمدادات، وإن فشل إطلاق مركبة الفضاء ”سويوز“ لنقل طاقم جديد إلى المحطة لن يؤثر في العمليات.

بدأ الإقلاع ، الذي تم بثه مباشرة عبر الإنترنت ، إلى الفضاء حوالي الساعة 9.40 صباحًا بتوقيت القاهرة.

بعد وقت قصير من الإطلاق ، أبلغت وكالة ناسا عن مشكلة في أحد محركات الصاروخ.

قالت ناسا: “كانت هناك مشكلة مع الصاروخ في إطلاق اليوم. كانت الفرق على اتصال بالطاقم. “تعمل الفرق مع شركائنا الروس للحصول على مزيد من المعلومات حول المشكلة.

وكان من المقرر أن ينضم الزوجان إلى طاقم الرحلة إكسبدشن 57 المكون من ثلاثة أفراد والذي كان على متن محطة الفضاء الدولية. لكن ما حدث كان خطأ بعد دقائق من الانطلاق.


خاص: إيجيبت14

المصدر: وكالات

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.