مصر: دراسة إلغاء الرسوم علي خطوط الموبايل الجديدة بعد تراجع المبيعات

استخدام الموبايل في مصر

تبحث وزارة المالية حاليا إمكانية إلغاء الرسوم المفروضة على خطوط الموبايل الجديدة، والتي دخلت حيز التنفيذ مطلع العام المالي الحالي، وفق تصريحات مصدر حكومي.

وأوضح المصدر أن الرسم البالغ قيمته 50 جنيها التي تسدد لمرة واحدة عند شراء الخط، أثر بشكل كبير على مبيعات شركات الاتصالات ومشتريات المواطنين من الخطوط الجديدة وبالتالي لم يتحقق الهدف منه. وتدرس الوزارة حاليا مقترحين بديلين، إما فرض رسم تنمية آخر على الاستهلاك الفعلي للمستخدم والفواتير أو زيادة قيمة ضريبة الدمغة المفروضة على كل خط بواقع 6 جنيهات سنويا والتي يتم تحصيلها بمعرفة شركات الاتصالات بواقع 50 قرشا شهريا.  

تراجع عدد المشتركين

وفيما يعد مؤشرا على تأثر شركات المحمول باللوائح وبازدياد المنافسة في سوق مشبعة، أعلنت شركة اتصالات مصر عن نتائج أعمالها للربع الثالث من عام 2018، والتي أظهرت انخفاضا في عدد مشتركي الشركة بنسبة 7% ليصل عددهم إلى 31 مليون مشترك في الربع الثالث من 2018.
وجاء في بيان الشركة أن ذلك الانخفاض في أعداد المشتركين يرجع في الأساس إلى تشديد المتطلبات التنظيمية فيما يتعلق باجتذاب العملاء من خلال القنوات غير المباشرة وزيادة التنافسية في السوق. وارتفعت إيرادات الشركة بنسبة 18% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي لتصل إلى 0.7 مليار درهم إماراتي، بدعم من بيانات الموبايل والتجوال الدولي ورسوم التجوال المحلي. وسجلت مصر نحو 95.7 مليون خط محمول نشط كما في يونيو 2018، بانخفاض قدره 4.6% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام السابق.


المصدر: وكالات

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.